الأخباربطولة أوروباكرة القدمرياضة

أزمة سياسية تهدد يورو 2024: منتخب صربيا يلوح بالانسحاب

هدد مسؤولو كرة القدم في صربيا بالانسحاب من بطولة أوروبا (يورو 2024) بعد أن شعروا بالإهانة بسبب هتافات المشجعين خلال مباراة ألبانيا وكرواتيا التي انتهت بالتعادل 2-2 في هامبورغ يوم الأربعاء.

فكرة تيليجرام

صربيا تطالب بعقوبات من اليويفا

صرح الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، يوفان سورباتوفيتش، بأن ما حدث يُعد فضيحة، وأن الاتحاد الصربي سيطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فرض عقوبات على اتحادي ألبانيا وكرواتيا، حتى ولو أدى ذلك إلى انسحاب صربيا من بطولة يورو 2024. وأضاف سورباتوفيتش: “سندرس كيفية المضي قدمًا إذا لم يتخذ اليويفا الإجراءات المناسبة”.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

إدانة السلوك العنصري للمشجعين

في بيان منفصل، أدان الاتحاد الصربي لكرة القدم “السلوك العنصري المخزي” للمشجعين الألبان والكروات، مشيرًا إلى أن المباراة كان يجب تعليقها فور بدء الهتافات. وأكد الاتحاد أن إهانة الأمة الصربية بهتافات تدعو إلى قتل أبنائها لم تُشاهد في الأحداث الرياضية منذ فترة طويلة.

تاريخ العداء والردود السابقة من اليويفا

العداء بين المشجعين الصرب والكروات والألبان يعود إلى حروب البلقان في التسعينيات. ومن المعروف عن المشجعين الصرب هتافاتهم المناهضة للكروات والألبان ودعمهم لمجرمي الحرب المدانين. وكان اليويفا قد فرض غرامة قدرها 10 آلاف يورو على الاتحادين الألباني والصربي بعد رفع المشجعين لافتات تحمل خرائط قومية في مباريات سابقة، واتهمهم بنقل رسائل استفزازية لا تتلاءم مع الحدث الرياضي. كما أطلق اليويفا تحقيقًا في مزاعم هتافات عنصرية استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا خلال المباراة ضد صربيا.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news أزمة سياسية تهدد يورو 2024: منتخب صربيا يلوح بالانسحاب
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى