رياضةالأخبار

أنشيلوتي يتحدث عن أهمية الاستمتاع والهدوء قبل نهائي دوري الأبطال

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أن النصيحة الأفضل التي يمكن أن يقدمها للاعبيه أثناء تحضيرهم لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا هي “الاستمتاع باللحظة”.

فكرة تيليجرام

أنشيلوتي يوجه لاعبيه للاستمتاع والتحدي قبل مواجهة بوروسيا دورتموند

ومع اقتراب مشاركته في نهائي دوري الأبطال للمرة الثامنة، والسادسة كمدرب، والثالثة مع ريال مدريد، يعتقد أنشيلوتي (64 عاما) أن لاعبيه يتمتعون بالخبرة اللازمة للتعامل مع هذه المناسبة الكبيرة.

وفي مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد، قال المدرب الإيطالي: “إنه أسبوع مليء بالاستمتاع والتحدي والتنافس. سنستمتع بالأمر حتى يوم الجمعة. الوصول إلى النهائي يعتبر دائما إنجازا بحد ذاته”.

إقرأ أيضا

وأشار إلى أن الثقة الكبيرة ترافق الفريق حاليا، وأوضح: “لا نفكر في من هو المرشح للفوز. علينا التركيز على مواجهة فريق قدم أداءً مميزاً، حيث أزاح باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد عن طريقه، وهذا يظهر التزامهم الكبير”.

ويعرف أنشيلوتي بهدوئه ودهائه التكتيكي، وهو أحد أنجح المدربين في العالم وأول مدرب يفوز بألقاب في البطولات المحلية الأوروبية الخمس الكبرى.

فكرة واتساب

ومنذ عودته إلى ريال مدريد في عام 2021 خلفًا لزين الدين زيدان، كان هدفه الرئيسي زيادة عدد ألقاب النادي. وبعد تحقيقه لقب دوري الأبطال مرتين مع ميلان الإيطالي، وقاد ريال مدريد للقب العاشر في 2014، ثم اللقب الرابع عشر في 2022.

وأضاف أنشيلوتي: “التحضير للنهائي لا يتغير، الإثارة تكمن في كونه أهم مباراة في الموسم. هذا هو النهائي التاسع لي، 3 كلاعب و6 كمدرب. الأسبوع دائمًا مليء بالسعادة والقلق. الخوف سيأتي، لكنني سأستمتع بالأمر حتى يحدث ذلك”.

وتابع: “القلق يبدأ بعد ظهر يوم السبت، وهذا أمر طبيعي يحدث في كل مباراة. لديّ خبرة في التعامل معه وأثق كثيراً بفريقي. إنهم جاهزون لدوري الأبطال”.

وفيما يتعلق بحراسة المرمى في المباراة النهائية بملعب ويمبلي في لندن، لم يفصح أنشيلوتي عن اختياره. وشارك تيبو كورتوا أساسياً في 4 مباريات بعد تعافيه من إصابة في الركبة، بينما كان أندريه لونين بطل الفريق عندما تغلب على مانشستر سيتي بركلات الترجيح ليصل إلى نصف النهائي.

وقال أنشيلوتي: “كلاهما يستحق اللعب في النهائي. لونين قدم أداءً رائعًا وكورتوا نعرف جميعًا مدى جودته”.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news أنشيلوتي يتحدث عن أهمية الاستمتاع والهدوء قبل نهائي دوري الأبطال
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى