كرة القدمسكاي نيوز عربيةالأخباررياضة

أوروجواي تقصي البرازيل وتصعد لمواجهة كولومبيا في كوبا أمريكا

تغلبت أوروجواي على البرازيل بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح يوم الأحد، لتتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم حيث ستواجه كولومبيا، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

فكرة تيليجرام

بدأت المباراة بحذر من الطرفين، ومع انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، انتقلت المواجهة إلى ركلات الترجيح. تألق سيرجيو روشيت، حارس مرمى أوروجواي، بتصديه لأول ركلة للبرازيل التي نفذها إيدر ميليتاو، بينما أخفق دوغلاس لويس في تسجيل ركلته بعدما اصطدمت بالقائم. على الجانب الآخر، أنقذ أليسون بيكر حارس البرازيل ركلة خوسيه خيمنيز، إلا أن مانويل أوغارتي سجل الركلة الحاسمة ليضمن الفوز لأوروجواي.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

ورغم طرد ناهيتان نانديز في الشوط الثاني بسبب خشونته تجاه رودريغو، لم تتمكن البرازيل من الاستفادة من النقص العددي للمنافس، لينتهي اللقاء بركلات الترجيح.

كولومبيا تكتسح بنما وتتأهل إلى نصف النهائي

في مباراة أخرى، تألقت كولومبيا بفوز كاسح على بنما بنتيجة 5-0، لتتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم. افتتح خون كوردوبا التسجيل في الدقيقة الثامنة من ركلة ركنية، وأضاف القائد جيمس رودريغيز الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها حارس بنما أورلاندو موسكيرا.

وفي الدقيقة 41، نفذ رودريغيز ركلة حرة لتصل إلى لويس دياز الذي سجل الهدف الثالث من حافة منطقة الجزاء. استمرت كولومبيا في سيطرتها وأحرزت الهدف الرابع في الدقيقة 70 بتسديدة بعيدة المدى من ريتشارد ريوس. ثم اختتمت مهرجان الأهداف بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها ميغيل بورخا بنجاح.

بهذا الفوز، واصلت كولومبيا مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 27 مباراة منذ آخر هزيمة لها أمام الأرجنتين في فبراير 2022.

المصدر : سكاي نيوز عربية

ficrah google news أوروجواي تقصي البرازيل وتصعد لمواجهة كولومبيا في كوبا أمريكا
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى