الأخباررياضة

أوليفييه جيرو يعلن اعتزاله الدولي بعد يورو 2024

أعلن الأسطورة الكروية أوليفييه جيرو، المعروف بكونه الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، قراره النهائي بالاعتزال الدولي بعد مشاركته في بطولة كأس أوروبا 2024 التي ستقام في ألمانيا هذا الصيف.

فكرة تيليجرام

أوليفييه جيرو يجري وداعاً للمنتخب: نهاية فصل مميّز في تاريخ الكرة الفرنسية

في مقابلة خاصة مع صحيفة “ليكيب” الرياضية، أكد جيرو (37 عاماً) أن نهائيات كأس أوروبا ستكون نهاية رحلته مع الفريق الوطني. وأضاف: “بصراحة، لن يكون هناك ما بعد يورو 2024 مع المنتخب الفرنسي بالنسبة لي. هذا قرار صعب لكنني أعتقد أن الوقت قد حان لإعطاء الفرصة للأجيال الجديدة”.

وفيما يتعلق بقراره، قال النجم السابق لأرسنال وتشيلسي وميلان: “أصبحت مشاركتي في المباريات الدولية أمراً معقداً بسبب تقدمي في السن. لقد فكرت كثيراً في هذا القرار. على الرغم من أنني سأواصل اللعب في النوادي، إلا أنني أعتقد أن الوقت قد حان لإغلاق هذا الفصل من حياتي الكروية”.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

بدأت مسيرة جيرو مع المنتخب الفرنسي في نوفمبر 2011، حيث شهدت بداية مشرقة لمسيرة استمرت لأكثر من عقد من الزمان. وصاحبتها العديد من الإنجازات من بينها لقب كأس العالم 2018 والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 ويورو 2016.

بفضل مجهوداته وإسهاماته الكبيرة، استطاع جيرو تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع 57 هدفاً، متفوقاً على أسطورة كرة القدم الفرنسية السابقة تييري هنري.

بهذا الإعلان، يختم جيرو مسيرة استثنائية مع المنتخب الفرنسي، ويترك وراءه إرثاً لا يُنسى في تاريخ كرة القدم العالمية والفرنسية على وجه الخصوص.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news أوليفييه جيرو يعلن اعتزاله الدولي بعد يورو 2024
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى