الأخبارشرق أوسط

إستقالة رئيس شعبة الاستخبارات الاسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي عن استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الاسرائيلية العسكرية، الجنرال أهارون حاليفا، الذي تحمل مسؤولية الفشل في تفادي هذه الكارثة.

فكرة تيليجرام

إستقالة نادرة وصدمة في تاريخ الجيش الإسرائيلي

تعتبر هذه الاستقالة خطوة نادرة وغير مسبوقة في تاريخ الجيش الإسرائيلي، حيث يمثل حاليفا أول مسؤول رفيع المستوى يستقيل من منصبه بسبب إخفاق في مهمة عسكرية حيوية. بعد خدمة دامت 38 عامًا في الجيش، يُحال حاليفا الآن على التقاعد، مما يثير تساؤلات عن تداعيات هذه الخطوة على السياسة العسكرية للدولة.

إقرأ أيضا

رئيس الاستخبارات الاسرائيلية يتحمل المسؤولية الكاملة

في كتاب استقالته الذي تم توزيعه على وسائل الإعلام، أقر حاليفا بتحمله المسؤولية الكاملة عن الفشل في توقع ومنع الهجوم الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة. وفي خطابه، أشار إلى أن قسم الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الذي كان يرأسه لم يكن على مستوى التحديات التي واجهتها، مما دفعه لاتخاذ هذه الخطوة القاسية.

فكرة واتساب

تساؤلات حول سياسة الدفاع الإسرائيلية

هذه الاستقالة تثير تساؤلات كثيرة حول جاهزية القوات الإسرائيلية وفعالية استخباراتها في مواجهة التحديات الأمنية المستمرة. وتجسد هذه الحادثة أيضًا ضغوطات العمل الشاقة التي تتعرض لها القيادة العسكرية في إسرائيل، في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتزايد التهديدات الأمنية.

المصدر : وكالات

ficrah google news إستقالة رئيس شعبة الاستخبارات الاسرائيلية

زر الذهاب إلى الأعلى