الأخبارسياسةعالم

دولة فلسطين المستقلة إعتراف إسباني ورد اسرائيلي

اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، يوم الجمعة، عن قرار “منع القنصلية الإسبانية في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين”، وذلك رداً على اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين المستقلة.

فكرة تيليجرام

اعتراف أوروبي بدولة فلسطين المستقلة

واعترفت كل من إيرلندا وإسبانيا والنرويج، يوم الأربعاء، بدولة فلسطين كدولة مستقلة، في خطوة قد تتبعها دول أوروبية أخرى رغم التحذيرات الإسرائيلية.

إقرأ أيضا

فكرة أبراج

استدعاء السفراء الإسرائيليين من إيرلندا والنرويج

في ذات اليوم، استدعت إسرائيل سفراءها في إيرلندا والنرويج بعد إعلان هاتين الدولتين اعترافهما بدولة فلسطين. وفي بيان له، قال كاتس: “أوجه رسالة شديدة اللهجة إلى إيرلندا والنرويج، ولن تلتزم إسرائيل الصمت على هذا التحرك. كما أصدرت التعليمات لعودة السفيرين الإسرائيليين في دبلن وأوسلو إلى إسرائيل للتشاور”.

كاتس يحذر من عواقب وخيمة

وأضاف كاتس أن “الخطوات المتسرعة لهذه الدول ستكون لها عواقب وخيمة. وإذا نفذت إسبانيا اعترافها بالدولة الفلسطينية، ستتخذ إسرائيل إجراءات ضدها”.

فكرة واتساب

إسرائيل تدرس إجراءات عقابية ضد الدول المعترفة بفلسطين

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” يوم الأربعاء بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تدرس سلسلة من الإجراءات العقابية ضد إيرلندا وإسبانيا والنرويج. وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة قد تدرس تشديد تأشيرات الدخول للدبلوماسيين في مكاتب التمثيل الأوروبي في السلطة الفلسطينية، مما سيجعل من الصعب عليهم العمل مع الفلسطينيين.

وفي وقت سابق شنت حركة حماس هجوماً غير مسبوق على جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصاً، معظمهم من المدنيين، وفقاً لتعداد وكالة “فرانس برس” بناءً على الأرقام الرسمية الإسرائيلية.

المصدر : وكالات

ficrah google news دولة فلسطين المستقلة إعتراف إسباني ورد اسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى