الأخبارشرق أوسطأخبار فلسطين

إسرائيل تعقد وعدا لرفح بالتعاون مع مصر وأمريكا

تتجسد الطموحات الإستراتيجية في منطقة رفح بغزة بوضوح ملحوظ، حيث تكشف تقارير مؤخرة عن خطة جديدة تدشنها إسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة ومصر، وهي خطوة تبدو واعدة لتغيير مسار الأحداث في هذه الجغرافية المهمة.

فكرة تيليجرام

تفاصيل الخطة الإسرائيلية لرفح تبصر النور

تبنت صحيفة “هآرتس” تقريرًا استثنائيًا يكشف النقاب عن مشروع تحالف استراتيجي يستهدف الجزء الشرقي من رفح، حيث تعهدت إسرائيل بالتعاون مع الشركة الأمنية الخاصة “وعد لمصر” لتنفيذ مهمتها بحماية البنية التحتية دون إلحاق أضرار بها.

تأمين معبر رفح وشركة أمنية أميركية تأتي إلى الواجهة

وفقًا للتقرير، تركز الخطة الإسرائيلية على تغيير السيطرة على معبر الحدود مع مصر، بهدف واضح هو منع تهريب الأسلحة والسلع غير المشروعة وتعزيز الأمن في المنطقة، وذلك وفقًا لتفسير الأطراف الإسرائيلية.

إقرأ أيضا

ومن المقرر أن يتولى الجيش الإسرائيلي مهمة مؤقتة للتأمين العسكري، قبل أن تنتقل السيطرة إلى الشركة الأمنية الأميركية المتخصصة، والتي تضم في صفوفها مجموعة من الخبراء والعناصر العسكرية السابقة.

وتوضح التقارير أن المفاوضات مع الشركة الأمنية مستمرة، وتشير إلى خبرتها الواسعة في تأمين المواقع الاستراتيجية في مناطق متعددة من إفريقيا والشرق الأوسط.

فكرة واتساب

الخارجية الأميركية تنفي اي معلومات بخصوص هذا المشروع

ردًا على تلك التقارير، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أنه ليس لديه أي معلومات بخصوص هذا الموضوع، مما يثير التساؤلات حول مدى تورط الولايات المتحدة في هذا الاتفاق المحتمل.

فكرة أبراج

تأتي هذه الخطوة في وقت يعتبر فيه معبر رفح البوابة الرئيسية لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مما يجعل تأمينه وتطويره أمرًا ذا أهمية بالغة للأطراف المعنية.

ficrah google news إسرائيل تعقد وعدا لرفح بالتعاون مع مصر وأمريكا

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى