أخبار الشرق الأوسطأخبار

إسرائيل تنجح في إعتراض طائرة مسيرة قادمة من لبنان

ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه نجح في اعتراض طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية، حيث حدثت الواقعة فوق منطقة كريات شمونة في شمال إسرائيل، على الحدود مع لبنان.

فكرة تيليجرام

صافرات الإنذار في الجليل: تحذير من تسلل طائرة مسيرة

وفي تطورات أخرى، سُمعت أصوات صافرات الإنذار في الجليل الأعلى، مما أثار القلق من احتمال تسلل طائرة مسيرة. ولاحقًا، دوت صافرات الإنذار في منطقة كريات يام بالقرب من حيفا على الساحل البحري الأوسط، مع تأكيد وسائل الإعلام الإسرائيلية لاعتراض طائرة مسيرة في سماء عكا.

تجدر الإشارة إلى أن المسافة بين أقصى نقطة حدودية في القطاع الغربي جنوب لبنان ومنطقة كريات بالقرب من حيفا تبلغ نحو 32 كيلومترًا.

فكرة واتساب

حرب شمال إسرائيل أصبحت مسألة وقت وتحركات استراتيجية

تأتي هذه الأحداث في سياق التقارير التي تشير إلى أن الحرب في شمال إسرائيل أصبحت “مسألة وقت”، حسب موقع “والا” الإسرائيلي، حيث وافق وزير الدفاع ورئيس الأركان على الخطط الاستراتيجية، وشددوا على ضرورة التحرك بحذر.

حزب الله ينقل قواته وتحذيرات من هجوم إسرائيلي وشيك

وفي سياق متصل، يقوم “حزب الله” بنقل بعض قواته الخاصة إلى الجزء الشمالي من جنوب لبنان خوفًا من هجوم محتمل من الجيش الإسرائيلي، حسب مسؤولين أمنيين في الأسابيع الأخيرة. وأفادت تقارير ببدء “حزب الله” في بناء خط هجوم من القرى اللبنانية، مع تحديد مواقع إطلاق نار في عدة قرى.

ficrah google news إسرائيل تنجح في إعتراض طائرة مسيرة قادمة من لبنان

للانضمام إلى صفحاتنا على:  الانستقرام – تويتر –  تيك توك – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى