بطولة أوروباصحيفة الشرق الأوسطكرة القدمالأخباررياضة

إصابة كيليان مبابي تثير قلق المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا

أثارت إصابة كيليان مبابي بكسر في الأنف قلقاً كبيراً في صفوف المنتخب الفرنسي خلال منافسات نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم، رغم أن قائد الفريق قلل من تأثير الإصابة عليه شخصياً.

فكرة تيليجرام

يُعتبر كيليان مبابي من اللاعبين الأساسيين لمنتخب فرنسا، لكن أداءه كان متذبذباً في مباراة الربع النهائي ضد البرتغال التي أُقيمت في هامبورغ، حيث اضطر للمطالبة باستبداله خلال الوقت الإضافي.

وقال كيليان مبابي للصحافيين بعد تأهل فرنسا إلى نصف النهائي لمواجهة إسبانيا بفضل الفوز بركلات الترجيح على البرتغال: “هذا هو واقع لاعب كرة القدم. عليك دائماً أن تكون جاهزاً لدعم زملائك بغض النظر عن الظروف. قلت دائماً إن الأهم هو الفوز. سجلت هدفاً واحداً فقط، لكننا وصلنا إلى نصف النهائي، وأنا سعيد للغاية”.

إقرأ أيضا

كان تأثير مبابي محدوداً بسبب إصابته في الأنف التي تعرّض لها خلال المباراة الافتتاحية ضد النمسا، ما اضطره للغياب عن مباراة واحدة فقط. الاصطدام الذي حدث بين أنفه وكتف المدافع كيفن دانسو كان عنيفاً.

فكرة واتساب

خلال مواجهة الجمعة، سدد مبابي عدة مرات على المرمى، لكنه كان يفتقر إلى الحيوية والقوة المعتادة منه، مما أثر على أدائه كمهاجم رئيسي لفرنسا.

أكد مبابي أن اللعب بالقناع الواقي كان صعباً، حيث قال: “أكره القناع، لأنه يؤثر على رؤيتي ويحبس العرق”.

ارتداء القناع كان ضرورياً لحماية أنف مبابي، لكن هناك لحظة في المباراة أظهرت أن الإصابة قد تُجبره على الخروج. تعرض لإصابة أخرى في وجهه بعد اصطدامه برأس روبن دياز، ما أدى إلى سقوطه على الأرض لفترة طويلة قبل أن يقف ويستكمل المباراة.

ابتعد مبابي عن أي التحام هوائي بعد ذلك مع وصول المباراة إلى الوقت الإضافي. وقال: “تناقشت مع المدرب في نهاية الوقت الأصلي، وقررنا أن أحاول الاستمرار، لكن بين الشوطين الإضافيين أخبرته أنني لم أعد أستطيع الاستمرار بسبب التعب، فقال لي (حسناً)”.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news إصابة كيليان مبابي تثير قلق المنتخب الفرنسي في كأس أوروبا
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى