أخبار فلسطين

إنسحاب إسرائيلي من غزة وإطلاق ..قنابل الغاز على فلسطينيين في الاتجاه الشمالي

إنسحاب إسرائيلي، في تطورات للأحداث في قطاع غزة، نشرت وكالة “رويترز” مقاطع فيديو تظهر خروج آليات عسكرية إسرائيلية من القطاع في الساعات الأولى للهدنة المستمرة لأربعة أيام، والتي تشمل إطلاق سراح رهائن إسرائيليين وفلسطينيين.

فلسطين غزة

رحيل الدبابات..إنسحاب إسرائيلي من أراضي غزة

وقد أفادت الوكالة بتحرك عدة آليات عسكرية، بما في ذلك الدبابات، بعيدًا عن غزة، مما يشير إلى انسحابها من الأراضي الفلسطينية.

فكرة واتساب

تحركات فلسطينية نحو الشمال..مواجهات واستخدام لقنابل الغاز

في السياق نفسه، قام بعض الفلسطينيين بالتوجه نحو المناطق الشمالية في جنوب غزة، لكن واجهوا الجيش الإسرائيلي بقنابل الغاز المسيل للدموع في شارع صلاح الدين الرئيسي، الذي يربط بين شمال وجنوب القطاع.

وفي تقرير آخر، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ربما في الهواء، لمواجهة تحرك فلسطينيين في حي النصر بجوار مستشفى الرنتيسي غرب مدينة غزة، حيث حاولوا العودة إلى منازلهم. ورغم ذلك، لم ترد تقارير عن وقوع إصابات خلال هذه الأحداث.

تنفيذ الهدنة..إجراءات قوات الاحتلال وتحذيرات للمدنيين

قبيل بدء الهدنة، أصدر الجيش الإسرائيلي منشورات تحذر الفلسطينيين من “عدم التوجه شمالًا”، معلنةً تحول تلك المناطق إلى مناطق حرب. وقد وسطت قطر ومصر والولايات المتحدة لضمان تنفيذ الهدنة، حيث يُفترض تسليم الرهائن إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل نقلهم إلى إسرائيل.

فكرة تيليجرام

مدة الهدنة وتمركز القوات..الالتزام بالتوقف عن القتال

وأكدت حماس أن مدة الهدنة هي 4 أيام، مع التزامها بوقف عملياتها. بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن تمركز قواته عند خطوط وقف إطلاق النار داخل غزة، وأكد عدم السماح بتحرك السكان من الجنوب إلى الشمال، مع تشديد على تنسيق حركة الشاحنات فقط من الشمال إلى الجنوب.

تجدر الإشارة إلى أن حماس شنت هجومًا في أكتوبر الماضي أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص، وفتحت إسرائيل حملة قصف جوي وبري ردًا على الهجوم، مما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا الأبرياء.

ficrah google news إنسحاب إسرائيلي من غزة وإطلاق ..قنابل الغاز على فلسطينيين في الاتجاه الشمالي

للانضمام إلى قناتنا في:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى