أخبار التكنولوجياأخبار

ابتكار ثوري: ألياف ذكية فائقة النعومة تحدث تحولًا في مجال الملابس 

في خطوة مبتكرة، قام علماء من الصين وسنغافورة بتطوير ألياف ذكية فائقة النعومة، تتجاوز رقة شعر الإنسان، ويمكن دمجها في الملابس اليومية بكفاءة وبدون تأثير على راحة الارتداء.

فكرة تيليجرام

تعتمد هذه الألياف على تقنية أشباه الموصلات، مما يعتبر قفزة نوعية في عالم الملابس الذكية والإلكترونيات القابلة للارتداء.

ألياف ذكية: نسيج رفيع يتفوق على رقة الشعر البشري

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة South China Morning Post، تتميز هذه الألياف بمقاومتها للماء والغسيل، وبنعومتها التي تفوق شعر الإنسان، مما يسمح بتضمينها في الملابس اليومية دون إحساس المرتدين بأي اختلاف. ومن الجدير بالذكر أن السترة المصنوعة من هذه الألياف يمكنها تبادل الصور الفوتوغرافية مع مستخدمين آخرين عبر نظام اتصال لاسلكي مبتكر يعتمد على تقنيات بصرية.

تمتد تطبيقات هذه الألياف الذكية إلى مجالات الصحة والطب، حيث يمكن للقبعة المحاكة بنفس الطريقة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية عبر إرسال إشارات إلى هواتفهم الذكية لضمان عبورهم للطريق بأمان.

فكرة أبراج

وفي خطوة مستقبلية، يخطط الفريق العلمي لتطوير بطاريات تحتوي على ألياف ذكية، تُستخدم لتغذية الشاشات والعناصر الحوسبية بالكهرباء، مما يشير إلى إمكانية استبدال الهواتف الذكية التقليدية في المستقبل. ويؤكد وي لي، الباحث الرئيسي في المشروع، أن هذه الابتكارات قد تحمل مفاتيح تحولات هامة في مستقبل التكنولوجيا، مما يجعلها ليست مجرد ابتكارًا علميًا وإنما مصدرًا لتحسين نوعية حياة الأفراد وتطوير الصناعات الحديثة.

فكرة واتساب
ficrah google news ابتكار ثوري: ألياف ذكية فائقة النعومة تحدث تحولًا في مجال الملابس 

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى