شرق أوسطالأخبارأخبار فلسطين

الجوع الحاد يهدد حياة سكان غزة ويستدعي دعمًا فوريًا

الجوع الحاد، في ظل استمرار التصعيد العنيف بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، يطلق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية نداءً مؤكدًا على ضرورة زيادة المساعدات الغذائية والطبية بشكل فوري لسكان شمال القطاع.

فكرة تيليجرام

الجوع الحاد يجتاح غزة ويهدد بالموت

“يونيسف” تحذر من أن خطر الموت بسبب الجوع أصبح واقعًا في ظل الأوضاع الحرجة، مع تزايد مشاهد اليأس بين النازحين والأطفال الذين يعانون من الجوع الحاد.

تفقدت مهمة مشتركة للمنظمة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية و”يونيسف” عدة مستشفيات في شمال القطاع، وأفادوا بتفاقم الأوضاع واليأس الشديد بين السكان.
المدير العام يحث على وقف فوري لإطلاق النار ويعلن عن استمرار الدعم لقدرات المستشفيات والمرافق الصحية لتوفير الرعاية الطبية.

فكرة واتساب

أكثر من 80% من الأطفال في غزة يعانون من الجوع الحاد حسب اليونيسف

تحذر “يونيسف” من وجود أكثر من 80% من الأطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد، وتطالب بضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وآمن. تقديرات المنظمة تشير إلى تهديد حياة عدد كبير من الأطفال بسبب سوء التغذية الشديد، مما يتطلب توفير أغذية علاجية في الأسابيع المقبلة.

تحاصر إسرائيل قطاع غزة منذ الهجوم الذي شنته حماس، مما أدى إلى دمار كبير وتهجير العديد من السكان. الأمم المتحدة تصف الأوضاع في القطاع بأنها كارثية، وتدعو إلى تقديم الدعم العاجل لمواجهة تحديات الصحة والغذاء التي تهدد حياة السكان.

ficrah google news الجوع الحاد يهدد حياة سكان غزة ويستدعي دعمًا فوريًا

للانضمام إلى صفحاتنا على:  الانستقرام – تويتر –  تيك توك – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى