صراعات وحروبشرق أوسطالأخبار

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

بيروت، لبنان – أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك مبنى في منطقة يارون كان يأوي عناصر من الحزب.

جاء هذا الإعلان في بيان نشره الجيش على منصة “تليغرام”، وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أيضًا عناصر تابعة لحزب الله في بلدة حولا.

فكرة تيليجرام

الجيش الإسرائيلي.. إستهداف منشآت عسكرية في لبنان

وأضاف البيان أن الهجمات شملت منشأة لتخزين الأسلحة في ميس الجبل وبنية تحتية عسكرية في الخيام. وتأتي هذه الضربات في سياق تبادل القصف شبه اليومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من جهة وجماعة حزب الله والفصائل الفلسطينية المسلحة في لبنان من جهة أخرى، والذي اندلع مع بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

خسائر بشرية وتصعيد في التوترات

وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أسفرت الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان يوم الأحد عن مقتل خمسة عناصر من حزب الله ومدنيين اثنين. وأوضحت الوكالة أن الغارات استهدفت دراجات نارية في ثلاث قرى هي حولا، وعيتا الشعب، والناقورة، وأدت إلى اندلاع حرائق في عدة مواقع بسبب استخدام ذخائر فوسفورية.

فكرة أبراج

استهداف مباشر لعناصر حزب الله

وأشار بيان الجيش الإسرائيلي إلى أنه استهدف عنصرين من حزب الله في منطقة عيتا الشعب، بينما أعلن حزب الله في بيانات منفصلة عن مقتل خمسة من عناصره في هذه الغارات. كما أعلن الحزب مسؤوليته عن هجمات على مواقع إسرائيلية ردًا على الضربات التي تعرضت لها بلدات الناقورة وعيتا الشعب والقرى الجنوبية الأخرى.

تصاعد الوضع الأمني في المنطقة

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه “قضى على سبعة من إرهابيي حزب الله في غارات جوية” في جنوب لبنان يوم الأحد، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

المصدر : وكالات

ficrah google news الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى