الأخباراقتصاديةأخبار العراق

العراق يستقبل تمويلًا يابانيًا بقيمة 300 مليون دولار

أعلنت الحكومة العراقية عن توقيع اتفاقية مهمة بين العراق واليابان، تتضمن تخصيص 300 مليون دولار لتمويل مشاريع صغيرة ومتوسطة في العراق.

فكرة تيليجرام

رئيس الوزراء العراقي، السيد محمد شياع السوداني، أعلن هذا التطور الاقتصادي البارز يوم الخميس، مؤكدًا أن هذا التمويل سيسهم بشكل كبير في تعزيز القطاع الصناعي الوطني ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

جهود العراق واليابان لتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال مشاريع صغيرة

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود العراقية لتعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر دخله، خاصةً في ظل الدعوات المتزايدة من قبل الجهات الدولية للحد من الاعتماد الكبير على النفط. وقد أوصى صندوق النقد الدولي الحكومة العراقية بضرورة تعزيز القطاعات غير النفطية وزيادة الإيرادات المالية من مصادر متنوعة، بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتطبيق إصلاحات شاملة.

العراق يتجه نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي بفضل التمويل الياباني وتعزيز البنية التحتية

وتأتي هذه الخطوة اليابانية المهمة كجزء من الاستراتيجية العراقية لتنمية القطاعات الصناعية والزراعية وتحقيق التنوع الاقتصادي، في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

فكرة واتساب

يُشار إلى أن العراق، الذي يعتبر ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، يعتمد بشكل كبير على عائدات صادرات النفط كمصدر رئيسي للعائدات المالية. ومع ذلك، فإن التوجه نحو تعزيز القطاعات الأخرى يعكس استجابة فعالة لمتطلبات الاقتصاد العالمي المتغير وضرورة تحقيق الاستدامة الاقتصادية في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الإعلان في سياق الإشادة بتحقيقات الاقتصادية الإيجابية، حيث شهد القطاع غير النفطي نموًا قويًا خلال عام 2023، مما يعكس التزام البلاد بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي المستدام.

المصدر : وكالات

ficrah google news العراق يستقبل تمويلًا يابانيًا بقيمة 300 مليون دولار
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى