بطولة أوروباسي ان ان بالعربيةكرة القدمالأخباررياضة

النمسا في يورو 2024: المفاجأة الأكبر في البطولة

في البطولات الدولية، اعتدنا على ظهور فرق تحقق مفاجآت كبرى، لكن قلة من توقعوا أن تكون النمسا هي قصة البطولة في يورو 2024.

فكرة تيليجرام

المفاجأة الكبرى في يورو 2024: النمسا تتصدر المشهد

بدأت النمسا مشوارها في المجموعة الرابعة، التي تضم منافسين أقوياء مثل بولندا بقيادة المهاجم الفتاك روبرت ليفاندوفسكي ، وهولندا بقدراتها الدفاعية القوية، وفرنسا وصيفة كأس العالم 2022 بقيادة كيليان مبابي. توقعت الكثير من التحديات للنمسا للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

بعد الهزيمة أمام فرنسا في المباراة الأولى، فجرت النمسا المفاجأة بفوزها على بولندا وهولندا بنتائج 3-1 و3-2 على التوالي، لتتصدر المجموعة وتتأهل إلى دور الـ16 للمرة الثانية في تاريخها. أثار الفوز على هولندا، وهو الأول منذ 34 عامًا، احتفالات كبيرة.

قال مارسيل سابيتزر لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): “عندما تتغلب على هولندا وتتصدر المجموعة، هذا يعني أننا فريق جيد”، فيما وصف المدرب رالف رانغنيك صدارة المجموعة بأنها “أمر لا يصدق”.

أسلوب فريد في اللعب

في البطولات الكبرى، غالباً ما يكون التركيز على تحقيق النتائج بأي وسيلة، لكن النمسا اختارت اللعب بأسلوب مفعم بالحيوية والحركة المستمرة، مما جعلها واحدة من أكثر الفرق متعة للمشاهدة في البطولة.

قال سابيتزر: “حتى عندما نتناوب، الجميع يعرف ما عليه فعله”، ويعزى هذا التحول إلى تعيين رانغنيك في عام 2022، الذي يُنسب إليه تطوير أسلوب الضغط العالي الذي يعتمد على الضغط المستمر على الخصم.

تأثير رانغنيك

أثبت رانغنيك، البالغ من العمر 66 عامًا، قدراته كمدير فني من خلال خبرته الواسعة مع فرق ألمانية مثل شتوتغارت وهانوفر وشالكه، وعمله مع ريد بول سالزبورغ وآر بي لايبزيغ. تولى تدريب مانشستر يونايتد مؤقتًا في 2021، لكنه لم يحقق النجاح المطلوب، مما أدى إلى مغادرته.

رغم البداية المتعثرة في دوري الأمم الأوروبية، تمكن رانغنيك من قيادة النمسا للتأهل إلى اليورو بخسارة مباراة واحدة فقط في التصفيات، وها هي الآن تستعد لمواجهة تركيا في دور الـ16.

إلى أين يمكن أن تصل النمسا؟

تواجه النمسا تركيا في المباراة المقبلة، والفوز يعني الوصول إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخها. يظل رانغنيك متفائلًا بحذر بشأن فرص الفريق في الفوز بالبطولة، مشيرًا إلى أن اللاعبين مصممون على الذهاب إلى أبعد مدى ممكن.

فقط الوقت سيكشف ما إذا كانت النمسا قادرة على تحقيق لقبها الأول في بطولة كبرى، لكن حتى الآن، أثبت هذا الفريق أن بطولة يورو 2024 مليئة بالمفاجآت.

المصدر : سي ان ان بالعربية

ficrah google news النمسا في يورو 2024: المفاجأة الأكبر في البطولة
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى