أخبار منوعةموقع الفنالأخبار

انتحار روبوت في كوريا الجنوبية يثير الجدل حول الذكاء الاصطناعي

في حادثة غير مسبوقة، أعلنت سلطات مدينة في كوريا الجنوبية عن انتحار روبوت كان يعد اول مسؤول إداري الي في البلاد بعد أن ألقى بنفسه من سلم بارتفاع مترين، ما أثار حالة من الحزن والتساؤل في وسائل الإعلام المحلية حول أول حالة انتحار روبوت في كوريا الجنوبية.

فكرة تيليجرام

انتحار روبوت في كوريا الجنوبية

وصرح مسؤول من مجلس المدينة لوكالة فرانس برس أن شهود عيان رأوا الروبوت “يدور في مكانه بشكل غير معتاد” قبل وقوع الحادث، ولا يزال السبب الدقيق للسقوط قيد التحقيق. وأضاف المسؤول: “تم جمع أجزاء الروبوت وسيتم تحليلها من قبل الشركة المصنعة”، مشيراً إلى أن الروبوت كان يلعب دوراً هاماً في تسليم المستندات اليومية، والترويج للمدينة، وتوفير المعلومات للسكان المحليين.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وذكر مسؤول آخر أن الروبوت كان جزءاً من الطاقم الإداري في قاعة المدينة منذ تعيينه في أغسطس 2023، وكان واحداً من أول الروبوتات التي تستخدم بهذه الطريقة في المدينة. وقد تم تصنيع الروبوت من قبل شركة Bear Robotics، وهي شركة ناشئة في كاليفورنيا، وكان يعمل من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، ولديه بطاقة موظف الخدمة المدنية.

على عكس الروبوتات الأخرى التي تستخدم عادة طابقاً واحداً فقط، كان روبوت مجلس مدينة جومي قادراً على استدعاء المصعد والتحرك بين الطوابق بمفرده. وتُعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول استخداماً للروبوتات في العالم، حيث تحتوي على أعلى كثافة للروبوتات الصناعية، بواقع روبوت واحد لكل 10 موظفين، وفقاً للاتحاد الدولي للروبوتات.

فكرة أبراج

المصدر: موقع الفن

ficrah google news انتحار روبوت في كوريا الجنوبية يثير الجدل حول الذكاء الاصطناعي

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى