الأخباررياضة

انطلاقة مبهرة للمنتخب المغربي نحو مونديال 2026

يستمر المنتخب المغربي في مشواره المتميز نحو التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، الذي ستستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، محققاً فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه الزامبي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ملعب أدرار في مدينة أكادير ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

فكرة تيليجرام

المنتخب المغربي يعزز صدارته بفوز جديد على زامبيا

تصدر المنتخب المغربي، الذي حقق المركز الرابع في مونديال قطر، المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، متقدماً بثلاث نقاط على كل من زامبيا، النيجر وتنزانيا، بينما تحتل الكونغو المركز الأخير بدون نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة بين الكونغو والنيجر قد ألغيت بسبب رفض النيجر اللعب في برازافيل، إذ كانت المباراة مقررة في كينشاسا.

إقرأ أيضا

سيطر المنتخب المغربي على مجريات اللقاء منذ البداية، حيث اعتمد المنتخب الزامبي على الدفاع بشكل كامل. بعد محاولات عدة، حصل النصيري على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من قبل ستوبيلا سونزو، نفذها زياش بنجاح في الزاوية اليسرى مسجلاً الهدف الأول (د5).

واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعزيز النتيجة، وكاد رومان سايس أن يضاعف النتيجة برأسية مرت بجوار المرمى (د16). ثم سدد دياس، لاعب ريال مدريد، كرة قوية من داخل المنطقة، تصدى لها الحارس الزامبي بصعوبة (د27). واستمرت المحاولات المغربية دون تهديد حقيقي على مرمى الضيوف.

فكرة واتساب

في الشوط الثاني، زاد المنتخب الزامبي من تماسكه الدفاعي لصد الهجمات المغربية. تعاون دياس مع يوسف النصيري لتسديد كرة مرت بجانب المرمى (د63). وأثمر الضغط المغربي عن هدف ثانٍ سجله إلياس بن صغير، لاعب موناكو الفرنسي، بعد تمريرة من دياس (د67).

حاول بن صغير تعزيز النتيجة مجدداً، إلا أن تسديدته علت المرمى (د71). من جانبه، تمكن المنتخب الزامبي من تقليص الفارق بواسطة البديل إدوارد شيلوفيا بعد تمريرة من كينغس كانغوا (د80). ورد الحارس الزامبي بتصديه لتسديدة قوية من دياس (د82).

أكمل المنتخب الزامبي اللقاء بعشرة لاعبين بعد إصابة أحد لاعبيه ونفاد تبديلات المدرب الإسرائيلي إفرام غرانت. حاول البديل سفيان رحيمي، المتوج ببطولة آسيا مع العين الإماراتي، تعزيز تقدم المغرب إلا أن تسديدته انحرفت عن المرمى (د86).

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news انطلاقة مبهرة للمنتخب المغربي نحو مونديال 2026
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى