الأخبارسياسةشرق أوسط

انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين

انطلقت القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين يوم الخميس، بمشاركة ملوك ورؤساء وزعماء الدول العربية، حيث ترأس أعمال القمة جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، الذي تسلم رئاسة القمة من سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

فكرة تيليجرام

دعوات للتضامن العربي.. جهود لوقف إطلاق النار في غزة

في كلمته أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وناشد بوقف أي نشاط يؤثر على سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا تضامن المملكة العربية السعودية مع جميع الجهود المبذولة لحل القضايا القومية العربية.

فكرة واتساب

تعزيز الأمن البحري.. مطالبات بوقف أي نشاط يهدد الملاحة البحرية

من جانبه، ألقى جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، كلمة أكد فيها على أهمية استمرار التضامن والتعاون العربي في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى الحاجة الملحة لوقف الحروب وتحقيق السلام النهائي والعادل، خاصة في ظل تزايد المخاطر التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

إقرأ أيضا

وأكد جلالته على أهمية تحقيق السلام من خلال التوافق والحوار السياسي، مشددًا على أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة سيكون لها أثر إيجابي على الجوار العربي بأكمله، ودعمه للأشقاء الفلسطينيين في بناء مستقبل مشرق.

وفي ختام كلمته، أشار جلالته إلى أن التقدم والازدهار في المنطقة يتطلب تعزيز السلم والعدالة والمساواة، وحماية حقوق الإنسان وتعزيز الحريات.

فكرة أبراج

القمة العربية تؤكد على الحاجة الملحة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

تعد هذه القمة فرصة للزعماء العرب لتبادل وجهات النظر وتوجيه الجهود نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها الدول العربية في الوقت الراهن.

المصدر : وكالات

ficrah google news انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين

زر الذهاب إلى الأعلى