أخبار مصرشرق أوسطمنوعات

بدء تجربة افتتاح البهو العظيم في المتحف المصري الكبير

تجري اليوم تجربة افتتاحية لقاعة البهو العظيم في المتحف المصري الكبير، وذلك قبل الافتتاح الرسمي المقرر للمتحف. يفتح باب زيارة البهو العظيم بدءًا من يوم السبت المقبل، بمبادرة من إدارة المتحف.

فكرة واتساب

جولة في قاعة البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير

تعرض القاعة البهو العظيم في المتحف المصري الكبير 60 تمثالًا يمثلون ملوك مصر القدماء، ومن بينهم عدة تماثيل للملك سنوسرت الأول، حيث يظهر فيها في مرحلة شبابه وهو جالس على عرشه.

فكرة تيليجرام

يتساءل الكثيرون عن الموعد الرسمي لافتتاح المتحف الذي سيحتوي على أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، منها أكثر من 5500 قطعة تتعلق بالملك توت عنخ آمون، والمقرر افتتاحه في النصف الأول من هذا العام. يتنوع محتوى المتحف بين العصور المختلفة، من اليوناني الروماني إلى العصر الفرعوني وغيرها.

زيارة قاعة توت عنخ آمون بعد افتتاح المتحف

مصدر في وزارة السياحة والآثار كشف عن مفاجأة لزوار المتحف، حيث أكد أن زيارة قاعة الملك توت عنخ آمون ستكون ممكنة بعد افتتاح المتحف خلال الأشهر القادمة. وأوضح المصدر أن القاعة تتميز بتصميم حديث يفتقر إليه متاحف العالم الأخرى، حيث تتاح شاشة عرض صغيرة أمام كل قطعة لتحكي قصتها التاريخية. كما أشار إلى أن المتحف قد انتهى تمامًا من تجهيز قاعة توت عنخ آمون وتوضيب كل القطع المتعلقة بالملك في أماكنها المخصصة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم نقل القناع الذهبي من المتحف المصري بالتحرير إلى القاعة قبل شهرين من افتتاح المتحف.

فكرة أبراج
ficrah google news بدء تجربة افتتاح البهو العظيم في المتحف المصري الكبير

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام#تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى