الأخبارسياسةعالم

بوتين يأمر بتنفيذ تدريبات عسكرية نووية

تحت إشراف الرئيس فلاديمير بوتين، تُعلن وزارة الدفاع الروسية عن خطوات استعداد مهمة لتنفيذ تدريبات عسكرية تتضمن استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

يأتي هذا الإعلان في سياق تصاعد التوترات العسكرية العالمية وتحديداً مع التطورات الأخيرة في المنطقة الآسيوية والمحيط الهادئ.

فكرة تيليجرام

تنفيذ تدريبات عسكرية متكاملة بأوامر من بوتين

وفي بيان صادر عن الوزارة، تم الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي استناداً إلى توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، بهدف رفع مستوى جاهزية القوات المتخصصة في استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية المحددة. ستتضمن التدريبات تفعيل التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية.

إقرأ أيضا

تحضيرات روسيا لاستخدام الأسلحة النووية في التدريبات

وأوضح البيان أن الهدف من هذه التدريبات هو الحفاظ على جاهزية الأفراد والمعدات المعنية بالاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية، لضمان استجابة فعالة وحماية سيادة وأمن الأراضي الروسية. يُشير البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على التهديدات الاستفزازية الصادرة عن بعض المسؤولين الغربيين، والتي تستهدف روسيا وسيادتها.

فكرة واتساب

بوتين يؤكد على تطور القدرات النووية الروسية

وفي سياق متصل، أشار الرئيس بوتين في تصريحات سابقة إلى تطوّر القدرات النووية الروسية، مؤكداً على استعداد البلاد لأي سيناريو قد يتطلب اللجوء إلى استخدام هذا النوع من الأسلحة. وأكد بوتين على الفاعلية والتطور الذي شهدته ترسانة الأسلحة النووية الروسية، مقارنة بنظيرتها الأمريكية.

فكرة أبراج

استنكار روسي لخطط نشر الصواريخ الأمريكية وتحذير من سباق التسلح

وفي تصريحات متصلة، أعرب السفير الروسي عن استنكاره لخطط الولايات المتحدة لنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في المنطقة، محذراً من تفاقم سباق التسلح الصاروخي العالمي. وأكد أن روسيا ستتخذ كافة التدابير اللازمة، بما في ذلك الرد بالتدابير النووية إذا لزم الأمر، لضمان أمنها القومي واستقرار المنطقة.

المصدر : وكالات

ficrah google news بوتين يأمر بتنفيذ تدريبات عسكرية نووية

زر الذهاب إلى الأعلى