الأخبارسياسةالعالم

بوتين يتحدث عن احتمالية استخدام الأسلحة النووية ومستقبل العلاقات الدولية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، أنه لا يرى في الوقت الحالي تهديدًا يستدعي استخدام الأسلحة النووية لحماية سيادة روسيا، ولكنه أشار إلى احتمال إرسال موسكو أسلحة إلى دول أخرى لضرب أهداف غربية.

فكرة تيليجرام

بوتين: الظروف لا تستدعي استخدام النووي الآن وموسكو قد تسلح أعداء الغرب

وفي حديثه خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ، أشار بوتين إلى أن استخدام الأسلحة النووية قد يحدث فقط في “ظروف استثنائية”، مؤكداً أنه لا يعتقد أن هذه الظروف متوفرة في الوقت الحالي.

كما ألمح إلى أن روسيا قد تدرس إرسال أسلحة إلى خصوم الغرب، مكرراً تحذيراته السابقة دون أن يحدد الدول أو الكيانات التي قد تتلقى تلك الأسلحة، مؤكداً أن موسكو لم تقم بذلك حتى الآن.

إقرأ أيضا

وأوضح قائلاً: “إذا كانوا يمدون مناطق القتال بالأسلحة ويدعون إلى استخدامها ضد أراضينا، فلماذا لا نملك الحق في أن نفعل الشيء نفسه؟ لكني لست مستعدًا للقول بأننا سنفعل ذلك غداً”.

فكرة واتساب

بالإضافة إلى ذلك، حذر بوتين من احتمال استخدام روسيا أسلحة بعيدة المدى لضرب أهداف غربية، ردًا على سماح حلفاء الناتو لأوكرانيا باستخدام أسلحتهم لمهاجمة أراض روسية.

وأعاد التأكيد على أن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت سيادتها للتهديد.

وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، أكد بوتين أن الاقتصاد الروسي يشهد نموًا بالرغم من العقوبات الدولية المفروضة، مشيرًا إلى توسيع روسيا لعلاقاتها الاقتصادية مع دول في إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، كما سعى لطمأنة المستثمرين بشأن مستقبل الاقتصاد الروسي.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news بوتين يتحدث عن احتمالية استخدام الأسلحة النووية ومستقبل العلاقات الدولية
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى