الأخبارالاكثر تداولاسياسةالعالم

بوتين يصل فيتنام بعد جولة كوريا الشمالية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنانه للسلطات الفيتنامية لموقفها المتوازن بشأن الحرب في أوكرانيا. وصل بوتين إلى فيتنام في زيارة دولة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، قادماً من كوريا الشمالية، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفيتنامي ورئيس الوزراء.

فكرة تيليجرام

جدول أعمال بوتين في فيتنام

تعتبر هذه الزيارة الخامسة لبوتين إلى فيتنام منذ توليه منصب الرئاسة. وسيبدأ البرنامج الرئيسي لزيارته غداً، حيث من المتوقع أن يعقد محادثات مع كبار القادة الفيتناميين. يتطلع الجانبان إلى تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضا

فكرة أبراج

زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية

خلال زيارته لكوريا الشمالية، أجرى بوتين محادثات واسعة النطاق مع الزعيم كيم جونغ أون. ووقّع الطرفان اتفاقاً للدفاع المتبادل، حيث أكّد كيم دعمه الكامل لموسكو في حربها على أوكرانيا. ووصف بوتين الاتفاق بأنه “وثيقة ثورية” تنص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان.

التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

تعهّد التعاون العسكري بين البلدين يأتي في إطار معاهدة استراتيجية وقّعت خلال قمة في بيونغ يانغ. تأتي هذه المعاهدة لتعزز العلاقات التي تجمع البلدين منذ تأسيس كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية. بوتين أشار إلى أن المعاهدة تنص على تقديم الدعم المتبادل، مما يعزز التعاون العسكري بين البلدين بشكل غير مسبوق.

المصدر : وكالات

ficrah google news بوتين يصل فيتنام بعد جولة كوريا الشمالية

زر الذهاب إلى الأعلى