الشرق الأوسطصحيفة الشرق الأوسطالأخبارسياسة

بوريل: الشرق الأوسط على شفا حرب أوسع

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم الاثنين، أن الشرق الأوسط يواجه خطر اتساع رقعة الصراع ليشمل لبنان.

فكرة تيليجرام

تزايد التوترات في جنوب لبنان

صرح بوريل للصحافيين قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ بأن خطر تأثير الحرب على جنوب لبنان يزداد يومًا بعد يوم. وأكد أن المنطقة على أعتاب حرب تتسع رقعتها، مشيرًا إلى المخاوف المتزايدة من تصاعد التوترات في المنطقة.

إقرأ أيضا

تحذيرات ألمانيا ودعمها للبنان

أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، أنها ستتوجه إلى لبنان قريبًا. وأوضحت أن الوضع على الحدود مع إسرائيل يبعث على القلق الشديد، مما يتطلب اتخاذ إجراءات دبلوماسية عاجلة لتهدئة الأوضاع ومنع التصعيد.

فكرة أبراج

موقف الاتحاد الأوروبي من تهديدات حزب الله

عبّر وزير الخارجية اليوناني، جورج جيرابيتريتيس، عن رفضه القاطع لتهديدات حزب الله اللبنانية ضد قبرص، مؤكدًا دعم الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء. وأكد للصحافيين قبل الاجتماع الشهري لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيقف بحزم ضد أي تهديدات موجهة إلى دوله الأعضاء، مشددًا على أن تهديدات المنظمات الإرهابية غير مقبولة بأي حال.

هدد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في خطابه الأخير، قبرص بوصفها شريكًا في الحرب إذا استخدمت إسرائيل مطاراتها وقواعدها لشن هجمات ضد لبنان، مما يزيد من حدة التوترات ويعزز من أهمية التحرك الدولي لتهدئة الوضع.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news بوريل: الشرق الأوسط على شفا حرب أوسع

زر الذهاب إلى الأعلى