رياضةالأخبار

بيلينغهام الطموح مستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا

شهد الموسم الأول للاعب الإنجليزي جود بيلينغهام مع ريال مدريد الإسباني نجاحاً كبيراً من حيث الأداء وتسجيل الأهداف. ومن المنتظر أن يكون ختام هذا الموسم مميزاً عندما يلتقي ريال مدريد مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت.

فكرة تيليجرام

بيلينغهام في مواجهة فريقه السابق بدوري أبطال أوروبا

يطمح ريال مدريد إلى تحقيق الثنائية بفوزه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه على ملعب ويمبلي.

وقال بيلينغهام: “هذه مباراة ضخمة، أول نهائي لي في دوري الأبطال، في بلدي إنجلترا وضد فريقي السابق. الأمر لا يصدق، لم أكن لأحلم بشيء أفضل من ذلك”.

إقرأ أيضا

بروز في مركز جديد

تم اختيار بيلينغهام البالغ من العمر 21 عاماً كأفضل لاعب في الدوري الإسباني بعد أن قاد ريال مدريد لاستعادة اللقب من غريمه برشلونة بتسجيله 19 هدفاً، بالإضافة إلى 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

عندما انضم إلى “سانتياغو برنابيو” الصيف الماضي، أعرب عن إعجابه باللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان واختار ارتداء القميص رقم 5 الذي كان يحمله زيدان.

ومع ذلك، كان للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رؤية مختلفة، حيث وضعه في مركز الهجوم بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيمة إلى الدوري السعودي.

وأثبت بيلينغهام جدارته في المركز الجديد بتسجيله 13 هدفاً في أول 13 مباراة له، ما جعله محبوباً جديداً لدى جماهير ريال مدريد التي تغنت به بأغنية “هاي جود” لفرقة البيتلز.

وفي أول مباراة كلاسيكو له ضد برشلونة، سجل بيلينغهام هدفين قاد بهما ريال مدريد للفوز 2-1 في الوقت القاتل.

عند سؤاله عن توقعاته لدوره المؤثر، قال: “جئت هنا لتحقيق الانتصارات. ربما يبدو ذلك طموحاً مفرطاً، لكن عليك أن تكون واثقاً عندما تلعب مع لاعبين عظماء”.

ورغم أن وتيرته التهديفية تراجعت بعد أن كلفه أنشيلوتي بمزيد من الأدوار الدفاعية، إلا أنه ساهم في وصول فريقه إلى نهائي دوري الأبطال دون خسارة.

نضوج مبكر

تحدث زميله السابق في دورتموند نيكلاس زوله عن نضوج بيلينغهام قائلاً: “يشعر المرء وكأنه يمتلك خبرة وحكمة كبيرة رغم صغر سنه”، متوقعاً له مستقبلاً واعداً.

وأثبت بيلينغهام موهبته العالمية في كأس العالم 2022 حيث قاد إنجلترا إلى ربع النهائي، وكاد يقود دورتموند لتحقيق لقب الدوري الألماني الموسم الماضي لولا خسارته في المرحلة الأخيرة بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ، لكنه فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

وفيما يقترب موعد المواجهة المرتقبة مع دورتموند، قال زميله السابق في دورتموند كريم أدييمي: “إنه يلعب كرة القدم بنضج كبير رغم صغر سنه”.

ويبدو ريال مدريد المرشح الأقوى للفوز، وإذا تحقق ذلك، فإن الهدف التالي لبيلينغهام سيكون الفوز بكأس أوروبا هذا الصيف في ألمانيا، لكنه حالياً يركز على النهائي.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news بيلينغهام الطموح مستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى