اقتصاد دوليالأخبارعالماقتصاديةتقارير اقتصادية

تأرجح أسعار النفط.. بين ترقب الطلب وتخوفات من ارتفاع الفائدة

في جلسة التداول الصباحية ليوم الخميس، شهدت أسعار النفط تذبذبًا ملحوظًا، حيث ترقبت الأسواق بفارغ الصبر أحدث البيانات المتعلقة بمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، مع تزايد المؤشرات على قوة النمو الاقتصادي الأمريكي وارتفاع تكاليف الاقتراض.

فكرة تيليجرام

انخفاض طفيف في أسعار النفط خلال جلسة التداول الصباحية

وعلى صعيد الأسعار، شهدت عقود خام برنت انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.1٪، ليتداول عند مستوى 83.52 دولار للبرميل، بينما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.04٪ إلى 79.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 0046 بتوقيت غرينتش.

تحليل بيانات معهد البترول الأمريكي

وفيما يتعلق بالبيانات الأخيرة لمعهد البترول الأمريكي، فقد أظهرت انخفاضًا في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بالمقابل ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

فكرة واتساب

ومن المتوقع أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لاحقًا يوم الخميس، وقد يؤثر أي تحديث في هذه البيانات على حركة الأسعار.

تحديات متزايدة أمام أسواق النفط

مع استمرار توقعات ببقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وارتفاع مستويات التضخم بوتيرة متواضعة، يشير هذا السيناريو إلى وجود تحديات متزايدة أمام أسواق النفط في الأشهر القادمة.

فكرة أبراج

وفي ظل هذه الظروف، يعد ارتفاع تكاليف الاقتراض عاملًا قيوديًا على الأموال والاستهلاك، مما قد يؤثر سلبًا على الطلب على النفط الخام وأسعاره في الفترة القادمة.

المصدر : وكالات

ficrah google news تأرجح أسعار النفط.. بين ترقب الطلب وتخوفات من ارتفاع الفائدة

زر الذهاب إلى الأعلى