أخبارالأخبار السياسية

ترامب يرى خطر حرب عالمية “3 ثالثة” بسبب بايدن

دونالد ترامب، الرئيس الأميركي السابق والشخصية البارزة في الحزب الجمهوري، يطلق انتقادات على جو بايدن، الرئيس الحالي، بسبب موقفه من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. في منشور على منصته الاجتماعية “تروث سوشال”، لم يتردد ترامب في اتهام بايدن بالتساهل مع الإرهابيين من حماس والمتطرفين الذين يهددون الأمن الإسرائيلي ويهيجون التوترات في المنطقة.

فكرة تيليجرام

ترامب .. يتهم بايدن بتقديم الدعم لحماس

بناءً على تقديره، يعتبر ترامب أن سياسة بايدن الضعيفة والفاسدة تمهد الطريق مباشرة إلى مأساة عالمية، حيث يحذر من أن العالم قد يكون على شفا حرب عالمية ثالثة. يتهم ترامب بايدن مرارًا بتقديم الدعم السياسي لحماس وعدم دعم حليفته إسرائيل بما يكفل أمنها واستقرارها.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

بايدن يواجه موجة من الانتقادات من إسرائيل

من جانبه، يعتبر وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير أن تصريحات بايدن تؤكد الدعم الأميركي للمنظمات الإرهابية، مما يعزز موقفها ويشجعها على مواصلة تصعيدها ضد إسرائيل. تعكس تغريدته التي أشار فيها إلى “حب حماس لبايدن”، القلق الشديد من الانحياز الأميركي لصالح المتطرفين.

من ناحية أخرى، تهدد تصريحات بايدن بوقف دعم الأسلحة لإسرائيل في حال استمرت في عملياتها في رفح بإضافة مزيد من التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل. هذا التهديد يظهر استياءًا عميقًا في صفوف الحكومة الإسرائيلية ويثير قلقها من تقويض دعم الولايات المتحدة لأمنها.

فكرة أبراج

سفير إسرائيل يرد على تصريحات بايدن بالقلق والاستياء

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، يصف تصريحات بايدن بأنها “صعبة ومخيبة للآمال للغاية”، معربًا عن خيبة أمله في عدم دعم الإدارة الأميركية لحليفتهم التقليدية في وجه التهديدات المتزايدة.

بينما تزداد المخاوف بين الجالية اليهودية في أميركا من تراجع الدعم الأميركي لإسرائيل، مما يثير تساؤلاتها حول مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل السياسة الجديدة المتبعة من إدارة بايدن.

المصدر : وكالات

ficrah google news ترامب يرى خطر حرب عالمية "3 ثالثة" بسبب بايدن

زر الذهاب إلى الأعلى