الأخباراقتصادية

تسلا تواجه تحديات وهبوط بنسبة 55% في الأرباح

في تطور يلفت الأنظار، شهدت شركة تسلا تراجعاً حاداً في أرباحها بنسبة 55% خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث انخفضت إلى 1.13 مليار دولار مقابل 2.51 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

هذا الأداء الهبوطي أثار تساؤلات المستثمرين والمحللين حول مسار الشركة وقدرتها على احتواء تراجع أسهمها هذا العام وزيادة مبيعاتها المستقبلية.

تسلا تكشف عن خطط لإنتاج سيارات بأسعار أقل

في خطوة استراتيجية مهمة، أعلنت الشركة خلال رسالة للمستثمرين يوم الثلاثاء عن نيتها لإطلاق نماذج جديدة ذات حجم أصغر وأسعار أقل، بهدف تعزيز مبيعاتها وتوسيع قاعدة عملائها.

فكرة تيليجرام

من بين هذه النماذج، يأتي الطراز الصغير (موديل 2)، الذي من المتوقع أن يكون سعره حوالي 25 ألف دولار، ويتضمن مزايا من الجيل الجديد بالإضافة إلى بعض ميزات النماذج الحالية.

وفي خطوة تعكس استراتيجية التوسع، أكدت الشركة أنها ستستخدم خطوط التصنيع الحالية لإنتاج هذه النماذج الجديدة، دون الحاجة إلى بناء مصانع جديدة أو خطوط إنتاج إضافية.

ماسك يكشف عن جزء من خطط تسلا المستقبلية

وفي تصريحاته خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، أشار الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، إلى أن الإنتاج المتوقع لهذه النماذج الجديدة سيكون في النصف الثاني من العام المقبل، مما يعزز التفاؤل بإمكانية تحسين الأداء المالي للشركة في المستقبل القريب.

إقرأ أيضا

وعلى الرغم من عدم كشف ماسك عن تفاصيل كاملة حول طبيعة هذه النماذج الجديدة، فإنه أكد على أن الشركة قد كشفت بالفعل عن خططها في هذا الصدد.

فكرة واتساب

تسلا تعتمد على سيارات الأجرة الآلية للنمو

ومن المهم أيضاً أن نلاحظ أن تسلا تعتمد على تطوير مركبات جديدة، بما في ذلك سيارة أجرة آلية، كجزء من استراتيجيتها لتحقيق نمو مستدام في الأرباح في المستقبل.

وفي إطار هذه الخطط، أعلن ماسك أنه سيكشف عن النقاب عن سيارة الأجرة الآلية في الثامن من أغسطس المقبل، مما يثير توقعات جديدة حول مستقبل الشركة وقدرتها على التفوق في سوق السيارات الكهربائية.

على الرغم من هذه التحديات، إلا أن أسهم تسلا شهدت ارتفاعاً بنسبة 11% في التعاملات يوم الثلاثاء، وهو مؤشر إيجابي يعكس الثقة المتجددة في مستقبل الشركة، على الرغم من تراجعها بأكثر من 40% خلال هذا العام.

المصدر : وكلات

ficrah google news تسلا تواجه تحديات وهبوط بنسبة 55% في الأرباح

زر الذهاب إلى الأعلى