أخبار فلسطينشرق أوسط

توثيق جرائم حرب في غزة: الصعوبات الدولية في مقاضاة إسرائيل

توصل عضو بمنظمة العفو الدولية إلى استنتاجات جديدة بخصوص تورط إسرائيل في “جرائم حرب” في غزة، حيث كانت المدن والأماكن الإنسانية هدفًا مباشرًا للقصف دون سابق إنذار.
في حديثه لوكالة أنباء العالم العربي، أكد العضو أن المقاضاة الدولية تظل مهمة صعبة نظرًا لعدم توقيع إسرائيل على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.

فلسطين غزة

تقرير منظمة العفو الدولية: انتهاكات إسرائيل لقوانين الحرب في غزة

وأشار التقرير الذي أصدرته المنظمة الى إن إحدى الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 46 مدنيًا فلسطينيًا، مع التأكيد على أهمية التحقيق في هذه الأحداث. كما ركزت المنظمة على انتهاكات إسرائيل لقوانين الحرب، مع التأكيد على ضرورة التحقيق في الهجمات التي استهدفت مراكز إيواء للنازحين ومباني دينية.

فكرة واتساب

تاريخ إسرائيل في الحروب: تحليل لعدم احترامها للقوانين الدولية

رغم الأدلة الواضحة على التورط الإسرائيلي في جرائم حرب، أكد العضو أن تقديم ملف قضائي دولي يتطلب وقف إطلاق النار أولاً. وفي ظل غياب إسرائيل عن اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية، يظل التحقيق والمقاضاة أمرًا صعبًا.

تورط إسرائيل في جرائم حرب: استنتاجات جديدة من منظمة العفو الدولية

وفي انتقاد حاد للتصرفات الإسرائيلية، أكد العضو أن تاريخ إسرائيل في الحروب يشهد على عدم احترامها للقوانين الدولية، مع تسليط الضوء على استهدافها للأماكن الدينية والمدارس والمستشفيات. ورغم الدلائل على التدمير الكبير وإصابة الأطفال والنساء، يبقى التحقيق الفعال رهينًا بوقف إطلاق النار.

فكرة تيليجرام

وفي ختام حديثه، كشف العضو عن دلائل تثبت توجيه إسرائيل لأكبر قدر من التدمير بهدف تركيب الرعب وإجبار سكان غزة على الرحيل. مع التأكيد على أن المنظمات الحقوقية تقوم برفع التقارير والكشف عن الانتهاكات، أشار إلى أهمية تحمل المحكمة الجنائية الدولية مسؤولياتها في التحقيق واتخاذ إجراءات فورية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى