دوليةالأخبارسياسة

جاستن ترودو يدعو مواطنيه في لبنان للمغادرة في اسرع وقت!

في ظل تزايد القلق حول الأوضاع في الشرق الأوسط، عقد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اجتماعاً طارئاً لمجموعة الاستجابة للحوادث لمناقشة تطورات الوضع الراهن والتركيز على خطر التصعيد على طول الحدود الشمالية لإسرائيل. جاء هذا الاجتماع في أعقاب تقارير تشير إلى تدهور الأوضاع الأمنية وزيادة التوترات في المنطقة.

فكرة تيليجرام

جاستن ترودو يدعو المواطنين الكنديين لمغادرة لبنان

وفي هذا السياق، دعا رئيس الوزراء الكندي، بالتعاون مع الوزراء المعنيين، المواطنين الكنديين المتواجدين في لبنان إلى الإسراع بمغادرة البلاد طالما أن الخيارات التجارية للسفر ما زالت متاحة. وشدد البيان على أنه في حال تصاعد الأوضاع، لن تتمكن السلطات الكندية من ضمان توفير الدعم اللازم للمغادرة أو الإجلاء.

إقرأ أيضا

وقال ترودو في البيان: “أولويتنا الأولى هي سلامة وأمن مواطنينا. نحن نراقب الأوضاع عن كثب ونعمل على توفير كل الدعم الممكن للكنديين في المنطقة. لكننا ننصح بشدة جميع الكنديين في لبنان بالمغادرة فوراً طالما أن هناك رحلات تجارية متاحة”.

فكرة واتساب

مراقبة مستمرة وتنسيق دولي

وأضاف البيان أن الحكومة الكندية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وتعمل بالتنسيق مع الشركاء الدوليين لضمان حماية مصالحها ومواطنيها في الخارج. كما تواصل الحكومة توفير تحديثات مستمرة وتحذيرات سفر للمواطنين الكنديين عبر القنوات الرسمية.

فكرة أبراج
ficrah google news جاستن ترودو يدعو مواطنيه في لبنان للمغادرة في اسرع وقت!

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى