بطولة أوروباسكاي نيوز عربيةالأخباركرة القدمرياضة

جورجيا تتأهل لدور الـ16 وتواجه إسبانيا بعد انتصارها على البرتغال

حققت جورجيا فوزًا مفاجئًا بنتيجة 2-0 على البرتغال، مما ضمن لها مكانًا في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، في أول مشاركة لها في بطولة كبرى. تأهلت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها، إلى جانب سلوفينيا وهولندا وسلوفاكيا، لتواجه إسبانيا في دور الـ16.

فكرة تيليجرام

جورجيا تتأهل لدور الـ16 بعد فوزها على البرتغال بثنائية نظيفة

البرتغال كانت قد ضمنت بالفعل تأهلها كمتصدرة للمجموعة السادسة بعد فوزها 2-1 على التشيك و3-0 على تركيا، وستلتقي مع سلوفينيا في دور الـ16. تأهلت تركيا في المركز الثاني بالمجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزها 2-1 على التشيك، بينما احتلت جورجيا المركز الثالث بأربع نقاط.

بتأهل جورجيا، غادرت المجر البطولة بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى بثلاث نقاط.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

جورجيا حرمت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عامًا) من تحقيق رقم قياسي جديد، حيث كان بحاجة لتسجيل هدف ليصبح أكبر لاعب يسجل في البطولة الأوروبية، بعدما انتزع الكرواتي لوكا مودريتش (38 عامًا) الرقم القياسي قبل أيام قليلة.

بدأت المباراة بإيقاع سريع، حيث سجلت جورجيا الهدف الأول بعد 93 ثانية فقط من البداية عن طريق هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة قوية من خفيتشا كفاراتسخيليا.

حاول منتخب البرتغال فرض سيطرته على المباراة والبحث عن هدف التعادل، لكن الهجمات افتقدت الحدة الكافية. جورجيا ركزت على الدفاع وفرضت رقابة مشددة على رونالدو.

في الدقيقة 31، كاد جواو فيلكس أن يتعادل للبرتغال بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم. رونالدو حاول التسجيل في الدقيقة 34 لكن الدفاع تصدى لكرته.

في الدقيقة 50، أضاع كفاراتسخيليا فرصة تسجيل الهدف الثاني لجورجيا، حيث سدد كرة ضعيفة أمسكها الحارس البرتغالي بسهولة.

في الدقيقة 55، توقف اللعب لمراجعة تقنية الفيديو حول عرقلة لوكا لوتشوشفيلي من قبل أنطونيو سيلفا، واحتسب الحكم ركلة جزاء لجورجيا سجل منها جيورج ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57.

رونالدو فقد فرصته في تحطيم الرقم القياسي عندما خرج من المباراة في الدقيقة 65، وكان يبدو غاضبًا ومحبطًا.

استمرت سيطرة البرتغال على المباراة، لكن دون فاعلية هجومية، ونجحت جورجيا في الحفاظ على نظافة شباكها لتنهي المباراة بفوزها 2-0 وتتأهل لدور الـ16.

المصدر : سكاي نيوز عربية

ficrah google news جورجيا تتأهل لدور الـ16 وتواجه إسبانيا بعد انتصارها على البرتغال
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى