الأخبارالشرق الأوسط

حزب الله..هجوم بطائرات مسيرة في الجليل الأعلى

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة عن تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة استهدف مقر قيادة إسرائيلي في منطقة جعتون بالجليل الأعلى، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

فكرة تيليجرام

بيان حزب الله

وفي بيان صادر عن الحزب، أوضح أن الهجوم جاء ردًا على عملية اغتيال نفذتها القوات الإسرائيلية في محيط بلدة قانا، مشيرًا إلى أن الهجوم استهدف مقر كتيبة المدفعية 411 المُستحدث في جعتون. وبيّن البيان أن الطائرات المسيرة استهدفت أماكن إقامة ومبيت الضباط والجنود، مؤكدًا أن الهجوم أصاب أهدافه بدقة وتسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضا

ردود الفعل الإسرائيلية

من جهة أخرى، أفادت مصادر صحفية أن صافرات الإنذار دوت عدة مرات في الجليل الأعلى صباح اليوم الجمعة، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “طائرة مسيرة انفجرت في جعتون” بالجليل الغربي.

فكرة واتساب

استهداف المنطاد الاستراتيجي

في سياق متصل، كان حزب الله قد نشر في وقت سابق مشاهد تُظهر استهدافه للمنطاد الاستراتيجي SKYDEW في قاعدة إيلانيا شمال إسرائيل. يُذكر أن هذا المنطاد يُستخدم لمراقبة وتعقب الطائرات المسيرة، وقد تم نشره عقب رفع مستويات الخطر إثر تعطل المنظومة التجسسية الإسرائيلية.

فكرة أبراج

تأثير على النشاط الجوي الإسرائيلي

وأشارت تقارير المراقبين إلى انخفاض ملحوظ في نشاط الطائرات المسيرة الإسرائيلية “هيرمز” في الأجواء اللبنانية خلال الفترة الأخيرة.

المصدر : وكالات

ficrah google news حزب الله..هجوم بطائرات مسيرة في الجليل الأعلى

زر الذهاب إلى الأعلى