العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

حملة جو بايدن.. انسحاب الرئيس سيسبب اضطرابات

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس في رسالة إلى مؤيديه لجمع التبرعات أن انسحابه من السباق الرئاسي سيؤدي إلى “أسابيع من الاضطرابات”، ويترك خلفًا ضعيفًا أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات القادمة في نوفمبر.

فكرة تيليجرام

أكد روب فلاهيرتي، نائب مدير حملة جو بايدن، في رسالة بريدية لأنصار الرئيس، أن “الانسحاب هو أفضل فرصة لفوز ترامب وهزيمتنا”، وفقًا لتقرير شبكة “ABC News”. وأضاف أن جو بايدن هو المرشح الديمقراطي المختار بشكل قاطع وأن انسحابه سيؤدي إلى صراع داخلي وفوضى، مما يمنح ترامب فرصة للتواصل مع الناخبين بدون منافسة.

إقرأ أيضا

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” في افتتاحيتها الجمعة إلى أن بايدن، الذي دعمته في انتخابات 2020، يجب أن ينسحب. وكتبت الصحيفة: “كان بايدن رئيسًا رائعًا، لكن أفضل خدمة يمكنه تقديمها هي إعلان عدم ترشحه لولاية ثانية”.

فكرة واتساب

في محاولة للرد على منتقديه بعد أدائه الباهت في المناظرة الأولى مع ترامب، ظهر بايدن في تجمع انتخابي بولاية كارولينا الشمالية يوم الجمعة، مؤكدًا: “لن أترشح مجددًا إلا لإيماني العميق بقدرتي على أداء المهمة، فالمخاطر كبيرة جدًا”. وأعرب عن ثقته بالفوز في الانتخابات.

أثار أداء بايدن في المناظرة شكوكًا داخل حزبه حول ملاءمته للسباق الرئاسي، رغم عدم تعبير زعماء الحزب الرئيسيين عن معارضة علنية، بينما أبدى العديد من المعلقين تحفظاتهم.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news حملة جو بايدن.. انسحاب الرئيس سيسبب اضطرابات
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى