العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

خطاب جو بايدن في الذكرى الـ75 لتأسيس الناتو يتسم بالوضوح

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطابه بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس حلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن يوم الثلاثاء، دون أي زلات واضحة، مع تلعثم بسيط فقط، واعتماد كبير على الملقن.

فكرة تيليجرام

تأتي هذه الفعالية في وقت يثار فيه الكثير من التساؤلات حول قدرة جو بايدن العقلية على تولي منصب الرئاسة، في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها مع الرئيس السابق دونالد ترمب، المعروف بانتقاداته المتكررة لحلف الناتو.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وقد أعادت مناظرة تلفزيونية جرت قبل أسبوع ونصف هذه التساؤلات إلى الواجهة، بما في ذلك داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن، حول ما إذا كان بايدن قادرًا على قيادة البلاد بفعالية.

خلال الخطاب، التزم بايدن بقراءة النص بالكامل من الملقن، حتى عندما شكر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ومنحه وسام الحرية الرئاسي، نادرًا ما نظر مباشرة إليه، بل ركز على قراءة النص.

الخطاب نال استحسان الجمهور وحظي بتصفيق كبير، وكان أكثر وضوحًا بالمقارنة مع أدائه في المناظرة التلفزيونية. وتم تسليم الوسام دون أي مشكلات.

رغم ذلك، يواجه بايدن تحديًا أكبر غدًا في المؤتمر الصحفي الختامي لقمة الناتو، حيث سيتعين عليه الإجابة عن الأسئلة بشكل تلقائي ودون الاستعانة بالملقن.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news خطاب جو بايدن في الذكرى الـ75 لتأسيس الناتو يتسم بالوضوح
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى