سياسةعالمالأخبار

دونالد ترامب يتوجه إلى المحكمة العليا بعد منعه من الترشح في كولورادو

تقدم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بطلب إلى المحكمة العليا يطلب فيه إلغاء قرار منعه من المشاركة في الانتخابات التمهيدية في ولاية كولورادو.

يأتي هذا الطلب بعد قرار صدر من المحكمة العليا في الولاية يعتبر ترامب غير مؤهل للترشح بسبب دوره في أحداث اقتحام مقر الكونغرس في يناير 2021.

فكرة تيليجرام

دونالد ترامب يتحدى القرار في مين وكولوراد

يواجه ترامب الآن تحديًا قانونيًا مزدوجًا، حيث قام محاموه بطعن أيضًا أمام المحكمة في ولاية ماين بنفس القضية. يُعتبر في كلا الولايتين غير مؤهل لتولي رئاسة الولايات المتحدة بسبب تورطه في أحداث الاقتحام.

طلب محامو ترامب من المحكمة العليا النظر في قرار المحكمة في كولورادو وإعلان إلغاءه، مؤكدين أن قضية أهليته تتعلق بالكونغرس حصرًا ويجب على المحكمة النظر فيها. يشير القرار في كولورادو وماين إلى المادة الثالثة من التعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتحدة كأساس لعدم أهلية ترامب.

فكرة واتساب

تعتبر المحكمة العليا في كولورادو قرارها أول من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يُمنع ناخبون من التصويت لصالح مرشح رئيسي لحزب كبير في الانتخابات الرئاسية إذا كانت هناك قضايا قانونية تؤثر على أهليته.

اقتحام الكونغرس: حدث محوري في قضية الأهلية

يشدد محامو ترامب في طلبهم على أن التمرد الذي وقع في يناير 2021 لم يكن تمردًا حقيقيًا وأن ترامب لم يشارك فيه بأي شكل. يذكرون أيضًا قرار المحكمة يمثل تداخلًا في حقوق الناخبين ويعيق عملية الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في كولورادو.

تحديات انتخابات 2024: هل يؤثر القرار على ترشح ترامب؟

تأتي هذه التطورات في سياق سلسلة من التحديات القانونية التي يواجهها ترامب، بما في ذلك اتهامات بمحاولة تغيير نتائج انتخابات 2020. يظل السؤال المحوري: هل ستؤثر هذه القضايا على فرص ترامب في الترشح للرئاسة مرة أخرى في نهاية هذا العام؟

ficrah google news دونالد ترامب يتوجه إلى المحكمة العليا بعد منعه من الترشح في كولورادو

للانضمام إلى صفحاتنا على:  الانستقرام – تويتر –  تيك توك – فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى