الأخبارسياسةعالم

الجنرال مارك ميلي.. يفضح جرائم الحروب وقتل الأبرياء

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي السابق، الجنرال مارك ميلي، عن حقيقة مريرة تتعلق بالمشاركة الأميركية في العديد من الحروب حول العالم.

فكرة تيليجرام

الجنرال مارك ميلي .. الولايات المتحدة قد ارتكبت جرائم حرب

ففي تصريحات صادمة ألقاها في إطار مشاركته في معرض للذكاء الاصطناعي بواشنطن، اعترف ميلي بأن الولايات المتحدة قد ارتكبت جرائم كثيرة أسفرت عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

ميلي ينقل قلقه عن مصير الضحايا في غزة وما وراءها

ميلي كان يعلق على التطورات الأخيرة في الحرب الدائرة بين إسرائيل وقطاع غزة، حيث تجاوزت حصيلة الضحايا الفلسطينيين الأبرياء الـ35 ألف شخص.

تذكير بمأساة الحروب الأميركية في العراق وسوريا

وقد أعرب بقلق عميق عن مصير هؤلاء الضحايا، لكنه لفت الانتباه إلى أن الولايات المتحدة ليست بريئة من هذا النوع من الجرائم، مشيراً إلى الحروب في الموصل العراقية والرقة السورية.

“لن نتناسى أننا قتلنا الكثير من الأبرياء في تلك الحروب”، هكذا قال ميلي، وأضاف بحسرة: “قتلنا آلاف المدنيين الأبرياء في العراق وسوريا، وحتى في فرنسا واليابان، حيث دمرنا مدناً بأكملها وأودينا بحياة آلاف الأبرياء الذين لم يكونوا لهم أي دور في الصراعات”.

وأكمل الميلي تصريحه بتأكيد أن الحرب ليست سوى وحشية بلا مبرر، إلا إذا كانت تخدم أهدافاً سياسية محددة، وحث على ضرورة تحقيق تلك الأهداف بأقل تكلفة ممكنة وبأسرع وقت، مشدداً على أهمية وجود رؤية سياسية تحكم العمل العسكري.

المصدر : وكالات

ficrah google news الجنرال مارك ميلي.. يفضح جرائم الحروب وقتل الأبرياء
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى