كرة القدمسكاي نيوز عربيةالأخباررياضة

ريال مدريد يعلن تقديم نجمه الجديد كيليان مبابي الأسبوع القادم

أعلن نادي ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لكرة القدم، أنه سيقدم نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في حفل رسمي يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 16 يوليو، في ملعب سانتياغو برنابيو.

فكرة تيليجرام

سيستقبل فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً، والذي وقع عقداً يمتد لخمسة مواسم قادمة. وفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس، سيرتدي مبابي القميص رقم 9، وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى الاتحاد السعودي الموسم الماضي.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

مبابي، الذي أعلن رحيله عن نادي باريس سان جرمان في مايو الماضي بعد 7 سنوات قضاها هناك، أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الفرنسي بتسجيله 256 هدفاً في 308 مباريات في مختلف المسابقات. ورغم إحرازه جميع الألقاب المحلية، إلا أنه لم ينجح في تحقيق دوري أبطال أوروبا، حيث وصل مع فريقه إلى النهائي عام 2020 وخسر أمام بايرن ميونيخ.

المهاجم الفرنسي لم يُخفِ أبداً حبه لريال مدريد، الذي كان يزين ملصقاته جدران غرفته في الطفولة. وتواصل النادي معه على مدى السنتين الأخيرتين، خصوصاً عبر رئيسه بيريز الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية.

من المتوقع أن يشكل مبابي، جنباً إلى جنب مع الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ثلاثياً هجومياً قوياً تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

العقد الذي وقعه مبابي يتضمن راتباً سنوياً يبلغ حوالي 15 مليون يورو صافي، مما يجعله واحداً من أعلى اللاعبين أجراً في تاريخ النادي، بالإضافة إلى مكافأة توقيع تتجاوز 100 مليون يورو. يتوقع ريال مدريد أن يعوض تكاليف هذه الصفقة من خلال الإيرادات التي سيجلبها مبابي مثل عقود الرعاية ومبيعات القمصان وتذاكر المباريات.

يتمتع مبابي بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لديه نحو 117 مليون متابع على إنستغرام و14 مليون متابع على منصة “إكس” (تويتر سابقاً). كما تم إدراجه في قائمة مجلة تايمز الأميركية لأكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2023.

سيبدأ ريال مدريد موسمه في الدوري الإسباني بمواجهة مايوركا، بينما ينتظر الجمهور رؤية مبابي يلعب لأول مرة في ملعب سانتياغو برنابيو في المباراة أمام بلد الوليد في المرحلة الثانية.

المصدر : سكاي نيوز عربية

ficrah google news ريال مدريد يعلن تقديم نجمه الجديد كيليان مبابي الأسبوع القادم
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى