الأخباررياضة

ريال مدريد يهدد بعدم المشاركة في مونديال الأندية الموسع

أعلن المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، بسبب اعتراضات على الجوائز المالية التي يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقديمها.

فكرة تيليجرام

ريال مدريد يعترض على الجوائز المالية لمونديال الأندية الموسع

وفي حال تمسك أنشيلوتي بموقفه، فإن ذلك سيمثل تحديًا كبيرًا للبطولة.

بينما تشتكي الأندية الإنجليزية من الضغط البدني الذي سيفرضه الشكل الموسع للبطولة، يرفض أنشيلوتي مشاركة ريال مدريد في البطولة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة، بمشاركة 32 فريقًا، لأسباب مالية.

إقرأ أيضا

وفي مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية، التي نشرت في يوم عيد ميلاده الخامس والستين، قال أنشيلوتي: “يجب على فيفا أن ينسى مشاركة ريال مدريد. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يدفع لنا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. هذا غير مقبول”.

وأضاف: “مثلنا، سترفض أندية أخرى الدعوة للمشاركة”.

فكرة واتساب

ورغم أن موقف أنشيلوتي يبدو شخصيًا حتى الآن ولم يصدر تأكيد رسمي من النادي الإسباني، إلا أنه يختلف عن موقف رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (PFA)، التي هددت بالإضراب بسبب الجدول الزمني المكثف للمباريات.

ويتعرض فيفا لضغوط متزايدة من أجل معالجة مسألة الإرهاق البدني الذي يعاني منه اللاعبون بسبب كثافة المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

وطالبت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بتقليل عدد المباريات، خاصة مع التخطيط لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقًا.

وفي رسالة موجهة إلى رئيس فيفا، جاني إنفانتينو، دعت الرابطة العالمية للدوريات والرابطة الدولية للاعبين (فيفبرو) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني للبطولة الموسعة، مهددين بإجراءات قانونية.

وفقًا للجدول الزمني، من المقرر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.

وأشارت الرسالة إلى أن التغييرات في الجدول الزمني أضرت بالبطولات المحلية وأثرت على اللاعبين.

ويتهم فيفا باتخاذ قرارات تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تضر بالدوريات المحلية واللاعبين.

ويؤكد الاتحاد الدولي أنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال جدوله “المتناغم”.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم المقبل توسعًا في برنامج مباريات كرة القدم، حيث سيشهد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي زيادة في عدد المباريات في دور المجموعات، إلى 8 مباريات لكل فريق بدلاً من 6. كما سيرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات إلى 36 ناديًا في كل منها.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news ريال مدريد يهدد بعدم المشاركة في مونديال الأندية الموسع
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى