العالمصحيفة الشرق الأوسطالأخبار

عودة أيزنهاور إلى الولايات المتحدة بعد مهامها في الشرق الأوسط

أعلنت القوات المسلحة الأميركية عن سحب حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” من البحر الأحمر بعد أشهر من نشرها استجابة للهجوم الشامل الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل.

فكرة تيليجرام

عودة حاملة الطائرات أيزنهاور إلى الولايات المتحدة

أوضحت القيادة الإقليمية في الشرق الأوسط (سينتكوم) أن الحاملة “أيزنهاور” ومجموعتها الضاربة في طريق عودتها إلى الولايات المتحدة. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود إعادة التوازن العسكري في المنطقة.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

وصول الحاملة ثيودور روزفلت إلى الشرق الأوسط

ستحل الحاملة “يو إس إس ثيودور روزفلت” ومجموعتها محل “أيزنهاور”. وأكد الجيش الأميركي أن “روزفلت” لا تزال في منطقة المحيطين الهندي والهادي ومن المقرر أن تصل إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل لتولي مهام “أيزنهاور”.

دور الحاملة أيزنهاور في حماية السفن

صرح بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن “أيزنهاور” ومجموعتها قامت لأكثر من سبعة أشهر بحماية السفن المارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن. كما شاركت في إنقاذ البحارة وردع ميليشيا الحوثي في اليمن، التي تستهدف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية أو المملوكة لشركات إسرائيلية. ومنذ أشهر، تهاجم الميليشيا الحوثية السفن الأميركية والبريطانية قبالة اليمن، ردًا على الغارات التي تشنها الدولتان على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين. وتستمر الولايات المتحدة وبريطانيا ودول غربية أخرى في تنفيذ عمليات لحماية السفن في المنطقة.

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ficrah google news عودة أيزنهاور إلى الولايات المتحدة بعد مهامها في الشرق الأوسط
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى