أخبارأخبار الحروبأخبار الشرق الأوسطأخبار فلسطين

غارة جوية إسرائيلية تهز شرق رفح الفلسطينية

في حادثة مثيرة للتوتر، شهدت منطقة شرق رفح في قطاع غزة اليوم الإثنين غارة جوية إسرائيلية استهدفت المنطقة، مما أثار موجة جديدة من القلق والاستياء.

فكرة تيليجرام

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على رفح

وبحسب ما أفادت وكالة أنباء العالم العربي، فقد نقل التلفزيون الفلسطيني “الأقصى” تلك الحادثة، مؤكداً عملية الاستهداف التي طالت المنطقة الجنوبية لقطاع غزة.

هجوم كرم أبو سالم: حصيلة الضحايا تزداد جراء هجوم حماس

وعلى صعيد متصل، زادت التوترات بعد بيان أصدره الجيش الإسرائيلي تحدث فيه عن ارتفاع عدد القتلى جراء هجوم شنته حركة “حماس” على موقع عسكري للجيش في منطقة كرم أبو سالم.

إقرأ أيضا

وبحسب ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فقد بلغ عدد الجنود القتلى أربعة، بينما أصيب عشرة آخرون، منهم ثلاثة في حالة خطيرة.

فكرة واتساب

النازحون يتوجهون إلى وسط غزة بعد تصاعد التوترات في رفح

في السياق نفسه، شهدت أطراف رفح الفلسطينية حركة نزوح كبيرة، حيث شوهد الآلاف يتوجهون باتجاه مناطق وسط غزة. ويأتي هذا النزوح في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي نيته بدء عملية عسكرية في المنطقة، ما أدى إلى ارتباك شديد بين السكان المحليين.

فكرة أبراج

وفي سياق متصل، أثارت الدعوة الإسرائيلية المفاجئة للنزوح تساؤلات واسعة في أوساط النازحين، خاصة مع تبادل الأنباء الإيجابية بشأن تقدم في صفقة تهدئة وتبادل الأسرى بين “حماس” وإسرائيل، والتي جاءت قبل يوم واحد فقط من هذا التطور المأساوي.

المصدر : وكالات

ficrah google news غارة جوية إسرائيلية تهز شرق رفح الفلسطينية

زر الذهاب إلى الأعلى