الأخباراقتصاد دولياقتصادية

فلاديمير بوتين يدعو إلى نقل مقار الشركات الكبرى خارج العاصمة الروسية

قام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بطرح مقترح مثير للجدل يوم الجمعة، حيث دعا إلى نقل مقار بعض الشركات الكبرى خارج مدينة موسكو. وأكد بوتين على أهمية تطوير التعليم المهني للمساعدة في تعزيز القوى العاملة وتحسين الاقتصاد المحلي.

فكرة تيليجرام

مناورة اقتصادية: فلاديمير بوتين يدعو لنقل مقار الشركات لتحفيز التنمية الإقليمية

بوتين أطلق سلسلة من المبادرات الطموحة لدعم الاقتصاد الروسي، مشدداً على أهمية تقليص الاعتماد على الواردات وزيادة استخدام العملات غير الغربية في التعاملات التجارية. كما دعا إلى تعزيز الأسواق المالية المحلية ونقل المقار الرئيسية للشركات إلى مناطق خارج العاصمة.

تحدث بوتين خلال منتدى اقتصادي دولي في سان بطرسبرج، حيث أشاد بتحركات شركة روسهايدرو، والتي قررت نقل مقرها الرئيسي إلى سيبيريا، مما أدى إلى تحسين فرص العمل والنمو الاقتصادي في المنطقة.

إقرأ أيضا

وأشار بوتين إلى تزايد التجارة مع آسيا واعتماد نحو 40% من التجارة الخارجية الروسية على الروبل بدلاً من العملات الغربية، مؤكداً على أهمية خفض الاعتماد على الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.

على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد الروسي، إلا أن بوتين أكد على تفاؤله بنمو يبلغ 2.8% في عام 2024، وهو رقم يفوق معدلات النمو في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

فكرة واتساب

تعزز الخطط الاقتصادية الجديدة لروسيا علاقاتها التجارية مع العديد من الدول، بما في ذلك دول أميركا اللاتينية وإفريقيا، مما يعزز موقعها الاقتصادي عالمياً.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news فلاديمير بوتين يدعو إلى نقل مقار الشركات الكبرى خارج العاصمة الروسية
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى