سينماموقع الفنالأخبارفنية

فيلم ‘متل قصص الحب’ يجوب المهرجانات العالمية وينال الجوائز

أطلقت المخرجة اللبنانية ميريام الحاج فيلمها الوثائقي “متل قصص الحب” في سلسلة من المهرجانات السينمائية حول العالم خلال شهر يونيو، بعد عرضه الأول الناجح في مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير الماضي. وقد اختتم الفيلم جولته بعرض ناجح في مهرجان الشانزليزيه السينمائي حيث نال جائزة لجنة التحكيم الكبرى للأفلام الفرنسية.

فكرة تيليجرام

“متل قصص الحب” ينطلق في جولة عالمية

بدأت جولة الفيلم في يونيو بمهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية حيث حصل على تنويه خاص لجودة المعالجة، وتبعها عروض ناجحة في مهرجان فنون لبنان في المملكة المتحدة، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في الصين، ومهرجان تورن السينمائي الدولي في بولندا. كما تم عرض الفيلم في مهرجاني هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ودوكسا للأفلام الوثائقية في كندا، بالإضافة إلى مهرجان رؤى من الواقع السينمائي الدولي في سويسرا.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

الفيلم يستعرض في قالب مذكرات أربع سنوات مضطربة من تاريخ لبنان، حيث تصف المخرجة الصعوبات التي تواجهها الأمة في سعيها للتحرر وسط الاضطرابات. بينما تهتز البلاد بفعل الأزمات، تكشف القصص الشخصية عن الكفاح من أجل المعنى والبقاء. كيف يمكن للإنسان الاستمرار في الحلم بينما ينهار العالم من حوله؟

فكرة أبراج

المصدر: موقع الفن

ficrah google news فيلم 'متل قصص الحب' يجوب المهرجانات العالمية وينال الجوائز

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى