الأخبارشرق أوسطأخبار العراق

قاعدة عين الأسد تتعرض لهجوم جديد في العراق

بعد ساعات فقط من الهجوم الذي استهدف مساء أمس قاعدة للقوات الأميركية في شمال شرقي سوريا، تسجل المنطقة هجومًا آخر على قاعدة عين الأسد في العراق حسب تقرير لمصادر أمنية اليوم الاثنين.

فكرة تيليجرام

هجوم بالطائرات المسيرة على قاعدة عين الأسد في العراق

الهجوم، الذي نُفذ بواسطة طائرة مسيرة، استهدف القاعدة التي تضم قوات أميركية ضمن التحالف الدولي في محافظة الأنبار غرب العراق.

إقرأ أيضا

من جهة أخرى، كشفت مصادر أمنية عراقية أمس عن إطلاق خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا.

يأتي هذا الهجوم بعد تضارب الأنباء حول إعلان كتائب حزب الله العراقية استئناف عملياتها ضد القوات الأميركية، وذلك بسبب ما زعمته الكتائب عن فشل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وضع جدول زمني واضح لانسحاب قوات التحالف الأميركي من الأراضي العراقية.

فكرة واتساب

الهجوم على معسكر كالسو للحشد الشعبي

كما جاء الهجوم بعد يومين على الانفجار الذي وقع في معسكر كالسو للحشد الشعبي بمحافظة بابل إلى الجنوب من بغداد، والذي نفت الولايات المتحدة تورطها فيه.

منذ مطلع الشهر الحالي (أبريل 2024)، تعيش منطقة الشرق الأوسط على وقع توترات غير مسبوقة انطلقت شرارتها منذ السابع من أكتوبر يوم تفجر الحرب على غزة، إثر الضربة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق، والرد الإيراني الذي لحقها داخل إسرائيل، ومن ثم ضربة الانتقام الإسرائيلية على أصفهان.

يُشار إلى أن القوات الأميركية وجماعات شيعية مسلحة مدعومة إيرانيًا تبادلت الهجمات في الأشهر الماضية وسط صراع إقليمي مرتبط بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ما أدى إلى إعلان السوداني في يناير الماضي اعتزامه إنهاء الوجود العسكري الأميركي في البلاد.

المصدر : وكالات

فكرة أبراج
ficrah google news قاعدة عين الأسد تتعرض لهجوم جديد في العراق

زر الذهاب إلى الأعلى