أخبارأخبار الحروبأخبار فلسطين

قطاع غزة يشهد تصاعدًا مأساويًا في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

في الشهر الثاني من الصراع الدائر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل المسلحة في قطاع غزة، تظل المعارك العنيفة جارية دون علامات واضحة تشير إلى إمكانية وقف إطلاق النار أو تنفيذ هدنة إنسانية مؤقتة. وفي ظل هذا السياق، تتفاقم الخسائر بين المدنيين نتيجة الهجمات الإسرائيلية، مما يجعل الأوضاع في القطاع تزداد تردياً وتصبح وضعاً كارثياً.

فكرة واتساب

العمليات البرية والجوية: تفاقم النزاع داخل غزة

في آخر المستجدات، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ عمليات برية داخل غزة، وقد نشر مقاطع فيديو تظهر الاشتباكات التي تدور هناك. وفي الوقت نفسه، ذكرت تقارير إعلامية فلسطينية عن سماع أصوات اشتباكات وانفجارات في المناطق الشرقية والشمالية للقطاع. ووفقاً للمصادر الإعلامية، نفذت القوات الإسرائيلية غارات جوية على بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة.

فكرة تيليجرام

الهجمات على مخيم جباليا: ضحايا وخسائر تتراكم في وسط قطاع غزة

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الطيران الإسرائيلي قصف منزلا في مخيم جباليا وسط القطاع، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

قصف منازل المدنيين: كارثة إنسانية تضرب غزة

وتعرضت منازل المدنيين في محيط حرم جامعة القدس المفتوحة في حي النصر غرب مدينة غزة أيضًا للقصف، مما أدى إلى وقوع إصابات. وأسفرت الهجمات عن مقتل أربعة أشخاص في مخيم النصيرات وسط القطاع. ووفقًا للتقارير الإعلامية، لقي 17 شخصًا حتفهم في غارة إسرائيلية على حي الشجاعية في قطاع غزة.

فلسطين غزة

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى