تجارب عسكريةالأخبارعالمصراعات وحروب

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، صباح اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت مجموعة من الصواريخ الباليستية القصيرة المدى، وذلك بعد أيام من فشل محاولة بيونغيانغ إطلاق قمر اصطناعي.

فكرة تيليجرام

تفاصيل الرصد والتحليل

أفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأنها رصدت إطلاق حوالي 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه المياه الشرقية لشبه الجزيرة الكورية. وأشارت الهيئة إلى أن الصواريخ قطعت مسافة تقدر بحوالي 350 كيلومتراً، مؤكدة أنها تعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة واليابان لتحليل المعلومات المتاحة.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

تهديد للأمن والاستقرار

واعتبرت الهيئة أن إطلاق الصواريخ يشكل “استفزازاً يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”. وأكدت السلطات اليابانية، بما في ذلك خفر السواحل ومكتب رئيس الوزراء، عملية الإطلاق، وأعلنت أنها تبحث عن مزيد من التفاصيل.

تصعيد التوتر عبر البالونات

وفي سياق آخر، أرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء بالونات تحمل نفايات إلى الجنوب، ما دفع الجيش الكوري الجنوبي إلى وصف هذا التصرف بأنه “منحط”. من جانبها، سخرت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، من رد فعل سول وتعهدت بإرسال المزيد من البالونات.

فكرة أبراج

يأتي إطلاق الصواريخ بعد محاولة فاشلة لكوريا الشمالية لوضع قمر صناعي للتجسس في مدار الأرض. فقد أعلنت بيونغيانغ يوم الاثنين الماضي أن الصاروخ الذي يحمل القمر الصناعي “ماليغيونغ-1-1” انفجر بعد دقائق من إطلاقه بسبب عطل محتمل في المحرك. وفي بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية، أكد كيم جونغ أون أن هذا الفشل لن يثني بلاده عن مواصلة مساعيها في هذا المجال.

كوريا الشمالية توجه انتقادات للأمم المتحدة

كما أصدرت كوريا الشمالية، الخميس، بياناً ينتقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، واصفة إياه بأنه “الأمين العام الأكثر جبناً وضعفاً في تاريخ الأمم المتحدة”، وذلك بسبب انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة إطلاق القمر الصناعي الكوري الشمالي. وأعربت بيونغيانغ في البيان عن قلقها إزاء عقد مجلس الأمن “اجتماعاً مفتوحاً مرة أخرى للتشكيك في إطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المشروع للقمر الصناعي”.

المصدر : وكالات

ficrah google news كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

زر الذهاب إلى الأعلى