رياضةالأخبار

كيليان مبابي ينهي رحلته مع سان جرمان بتحقيق اللقب الرابع عشر

اختتم النجم الدولي كيليان مبابي مسيرته مع باريس سان جرمان بتتويجه باللقب الرابع عشر خلال ثماني سنوات قضاها في صفوف الفريق.

فكرة تيليجرام

باريس سان جرمان يتوج بكأس فرنسا ويودع كيليان مبابي

جاءت هذه النهاية المثيرة عندما حقق باريس سان جرمان لقب كأس فرنسا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بفوزه على ليون 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “بيار موروا” في ليل يوم السبت.

أحرز أهداف باريس سان جرمان في هذه المباراة عثمان ديمبيليه في الدقيقة 22، وفابيان رويس في الدقيقة 34، بينما سجل جاك أوبراين هدف ليون الوحيد في الدقيقة 55.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

عاد مبابي إلى تشكيلة باريس سان جرمان بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين في الدوري بسبب الإصابة، وشارك كأساسي في المباراة. ورغم عدم تمكنه من تسجيل هدف في المباراة الأخيرة له مع الفريق، إلا أنه ساهم في تحقيق اللقب الرابع عشر له مع النادي منذ انضمامه إليه من موناكو في عام 2017. تتضمن هذه الألقاب 6 ألقاب في الدوري، و4 في كأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة، و3 ألقاب في كأس الأبطال.

استحق فريق العاصمة الفوز باللقب بعد أن كان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء. وبفضل هذا الفوز، عزز باريس سان جرمان رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس فرنسا ليصل إلى 15 لقبا.

يعد هذا اللقب الأول لباريس سان جرمان في كأس فرنسا منذ موسم 2020-2021، حيث كان قد خرج من دور ثمن النهائي في الموسمين الماضيين أمام نيس ومرسيليا. كما خاض الفريق الباريسي النهائي العشرين له في تاريخ المسابقة، محطماً الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع مرسيليا.

استطاع باريس سان جرمان بهذا الفوز أن يرد الدين القديم إلى ليون الذي فاز عليه في نهائي كأس فرنسا موسم 2007-2008 بهدف سجله سيدني غوفو.

أنهى باريس سان جرمان الموسم المحلي بتحقيق جميع الألقاب الممكنة: كأس الأبطال، الدوري، وكأس فرنسا. ومع ذلك، تبقى النقطة السلبية الوحيدة في موسم النادي الباريسي هي خروجه من دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته في نصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

في المقابل، فشل ليون في تحقيق لقبه السادس في كأس فرنسا، والأول منذ موسم 2011-2012.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news كيليان مبابي ينهي رحلته مع سان جرمان بتحقيق اللقب الرابع عشر
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى