كوارثأخبار

ليبيا .. وفاة أفراد إنقاذ يونانيين وغرق قورينا .. فيديو

أكدت مصادر ليبية وفاة 5 من أفراد إنقاذ من اليونان في حادث سير مميت أثناء وصولهم إلى مدينة درنة أمس الاثنين، لتنفيذ مهام إنقاذ عالمية.

أفراد إنقاذ من اليونان يلقون حتفهم ونجاة الفريق التركي

وأشار التقرير إلى أن عناصر الفريق التركي للإنقاذ بخير. كما تم تداول فيديو يظهر احتراق الحافلة التي كانت تقل أعضاء الفريق اليوناني.

وبدأت المساعدات الدولية في الوصول إلى درنة بعد 6 أيام من الفيضانات، وذلك من مناطق مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط، وبرامج تابعة للأمم المتحدة.

فيضانات أغرقت قورينا

ليس الإنسان ومسكنه فقط من طاله فيضان درنة المدمر، بل إن الإرث الحضاري في شرقي ليبيا أيضا كان عرضة لهذا الخطر الكبير. إذ تعرضت مدينة قورينا الأثرية في بلدة شحات الواقعة غربي درنة للغرق، بعد أن نضبت عيونها منذ فترات طويلة، تعود المياه إليها من جديد، لكن مصدرها هذه المرة آثار السيول المدمرة التي اجتاحت منطقة الجبل الأخضر.

فقد غزت مياه الأمطار عددا من مناطق المدينة، مما تسبب في إلحاق أضرار بها، وتساقطت أحجار بعض الآثار الإغريقية، وشوهد أثر الفيضان المدمر على معالم المنطقة.

هذه الفيضانات أثارت مخاوف السلطات وجمعيات المحافظة على التراث، التي هبت لتفقد المدينة ومحاولة تعهدها وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما ازدادت المخاوف من وقع الفيضانات السلبي على المدينة القديمة وعلى بقية المناطق الأثرية.

تابعوا آخر أخبار فكرة عبر Google News

للانضمام إلى قناتنا في: #تليغرام – #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى