تكنولوجيا المعلوماتالأخبارعلوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تلزم موظفيها باستخدام اجهزة آيفون فقط!

في خطوة جديدة لتعزيز أمان خدماتها، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، ستمنع موظفيها في الصين من استخدام أي هاتف محمول للعمل سوى أجهزة آيفون. جاء هذا القرار في إطار جهود الشركة لحماية خدماتها ومنتجاتها من الهجمات الإلكترونية. ووفقًا لمذكرة داخلية استعرضتها بلومبرغ نيوز، سيتمكن الموظفون في الصين من استخدام أجهزة آبل للتحقق من هوياتهم عند تسجيل الدخول إلى أنظمة الشركة.

فكرة تيليجرام

سبب القرار وتأثيره على الموظفين

أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه الخطوة هو عدم توفر خدمات غوغل المحمولة في الصين، حيث تمنع السياسات الحكومية المحلية الوصول إلى متجر تطبيقات غوغل بلاي. نتيجة لذلك، يصبح متجر تطبيقات آبل هو الخيار الوحيد لتنزيل تطبيقات الأمان الإلزامية مثل Microsoft Authenticator وIdentity Pass. سيؤثر هذا القرار على مئات الموظفين في جميع أنحاء الصين، ويهدف إلى ضمان استخدام جميع العاملين لتطبيقات الأمان التي تطورها Microsoft.

إقرأ أيضا

فكرة واتساب

تعزيز الأمان العالمي لشركة مايكروسوفت

تعكف مايكروسوفت على تعزيز الأمان على نطاق عالمي بعد تعرضها لعدة هجمات من قراصنة تدعمهم الدولة. في يناير الماضي، كشفت الشركة عن اختراق مرتبط بروسيا أثر على عشرات الوكالات الحكومية الأمريكية، بما في ذلك وزارة الخارجية. تحت ضغوط وانتقادات كبيرة من المشرعين، أطلقت مايكروسوفت في نوفمبر الماضي مبادرة “المستقبل الآمن” لتعزيز الأمان.

فكرة أبراج
ficrah google news مايكروسوفت تلزم موظفيها باستخدام اجهزة آيفون فقط!

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى