أخبارالأخبار الطبية

مرض السكري من النوع الأول و فوائد النظام الغذائي المتوازن

تشير دراسة تتعلق بمرض السكري أجراها باحثون في جامعة غوتنبرغ السويدية إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الأول.

فكرة تيليجرام

في هذا المرض، يعاني البنكرياس من نقص في إنتاج الأنسولين أو يتوقف عن إنتاجه تمامًا، مما يجعل من الصعب على الخلايا استخدام السكر كمصدر للطاقة.

الكربوهيدرات المعتدلة جيدة لمرض السكري

أجرى الباحثون الدراسة على مجموعة من مرضى السكري من النوع الأول، حيث طلبوا منهم اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات معتدل، يحتوي على 30٪ فقط من الطاقة من الكربوهيدرات. وجاءت النتائج إيجابية، حيث كانت مستويات السكر في الدم في المدى المستهدف لفترة أطول مقارنة بالنظام الغذائي التقليدي الذي يحتوي على 50٪ من الطاقة من الكربوهيدرات.

فكرة أبراج

يشمل النظام الغذائي المنخفض الكربوهيدرات الألياف الغنية بالكربوهيدرات، والخضار، والدهون غير المشبعة، والمكسرات، والبذور، والبقوليات. يشير الباحثون أيضًا إلى أن مستويات معقولة من الكيتونات، التي تعتبر أحد أشكال الأحماض، تظل مستقرة، مما يقلل من المخاوف المحتملة حيال ارتفاعها.

تعليقًا على الدراسة، أكدت صوفيا ستيرنر إيزاكسون، الرئيسية للدراسة وأخصائية التغذية، أهمية أن يكون النظام الغذائي صحيًا، مع التركيز على جودة الدهون والكربوهيدرات، مع التأكيد على عدم تقليل كمية الكربوهيدرات بشكل مفرط.

فكرة واتساب
ficrah google news مرض السكري من النوع الأول و فوائد النظام الغذائي المتوازن

للانضمام إلى صفحاتنا على:  #الانستقرام – #تويتر –  #تيك توك –  #فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى