الأخبارعالمشرق أوسط

معتقلين مظاهرات الجامعات الأميركية تجاوز “2100”

في مشهد يشهد تصاعداً للتوترات والاحتجاجات على الحرم الجامعي، طلبت إحدى الجامعات الأميركية، وتحديداً جامعة بنسلفانيا، دعماً إضافياً من قوات الشرطة في ظل تزايد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

فكرة تيليجرام

وفقًا لتقرير من شبكة “سي إن إن”، تجاوزت أعداد المعتقلين في مظاهرات الجامعات حاجز 2100 شخص، وسط تصاعد حركة الاحتجاجات والتصدي للسياسات الداعمة لإسرائيل.

مظاهرات الجامعات الأميركية تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيل وبوينغ

في هذا السياق، انبثقت مشاهد مؤثرة من حرم جامعة واشنطن في سياتل، حيث نظم الطلاب مخيماً احتجاجياً داخل الحرم الجامعي للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين في غزة. وطالب المتظاهرون بقطع العلاقات مع إسرائيل وشركة بوينغ، مشيرين إلى استخدام طائرات الهليكوبتر الهجومية في غزة.

إقرأ أيضا

وفي سياق مماثل، هبّ المتظاهرون نحو الرئيس جو بايدن، المؤيد لسياسة إسرائيل، مطالبين بمزيد من الجهد لوقف العنف في غزة، وداعين الجامعات للابتعاد عن الشركات المرتبطة بالحكومة الإسرائيلية.

وتعكس لقطات مصورة أخرى مواجهات مشحونة بين الشرطة والمتظاهرين في جامعة ولاية بورتلاند، حيث اعتقلت قوات الأمن عدداً من الطلاب بعد مواجهات عنيفة.

رسالة بايدن: القلق من استغلال الاحتجاجات لأغراض سياسية

وعلى صعيد أوسع، أعرب الرئيس جو بايدن عن قلقه إزاء محاولات بعض الأطراف السياسية استغلال مظاهرات الجامعات والاحتجاجات لتحقيق أهدافها السياسية، مؤكداً في الوقت نفسه على حق الاحتجاج السلمي وعدم المساس بالأمن العام.

تأتي هذه التطورات في سياق استمرار الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين داخل الجامعات الأميركية، مطالبة بوقف العدوان على غزة وتغيير السياسات المتعلقة بالتعاطي مع القضية الفلسطينية، وترجمة مزيد من التضامن العالمي إلى إجراءات فعّالة.

فكرة أبراج

المصدر : وكالات

ficrah google news معتقلين مظاهرات الجامعات الأميركية تجاوز "2100"

زر الذهاب إلى الأعلى