رياضةالأخبار

منتخب تونس في مهمة للحفاظ على ريادتها في تصفيات كأس العالم

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة قوية بهدف تحسين أدائه واستعادة مكانته، وذلك عندما يلتقي بنظيره الناميبي يوم الأحد في مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثامنة لمونديال 2026.

فكرة تيليجرام

منتخب تونس تتطلع لتأمين التأهل للمونديال في مواجهة ناميبيا الحاسمة

وعلى الرغم من الفوز الصعب الذي حققه منتخب تونس أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف في الوقت القاتل، بفضل ركلة جزاء نفذها محمد علي بن رمضان، إلا أن الأداء العام أثار سخط الجماهير والنقاد، الذين وصفوا المباراة بأنها واحدة من أسوأ العروض في السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من تصدر تونس المجموعة، تزايدت الانتقادات تجاه اللاعبين والمدرب منتصر الوحيشي.

إقرأ أيضا

منتخب تونس تتجه إلى مواجهة ناميبيا، التي تحتل المركز الثاني بسبع نقاط، بهدف الحفاظ على الصدارة وتعزيز فرص التأهل لمونديال 2026، الذي سيكون المشاركة العالمية السابعة في تاريخهم. يدرك الفريق التونسي أهمية الفوز أو حتى التعادل في هذه المباراة لضمان استمرارهم في صدارة المجموعة، بينما قد يتراجعون إلى المركز الثاني في حال الخسارة.

فكرة واتساب

وقد واجه المنتخب التونسي ومدربه منتصر الوحيشي موجة من الانتقادات بعد الأداء المخيب في المباريات الأخيرة، مما أثار مخاوف حول تأهلهم للمونديال القادم في صيف 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ورد الوحيشي على الانتقادات بقوله إن “الأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز والحصول على النقاط”، مشيراً إلى أن “المنتخب بحاجة لمراجعة بعض الأمور، واللاعبين بحاجة للوقت للتأقلم”. وأضاف أن مباراة ناميبيا ستكون حاسمة، وأنهم ملتزمون بالفوز لتعزيز فرصهم في التأهل.

وأكد الوحيشي على صعوبة المباراة القادمة ضد ناميبيا، مشيراً إلى الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين الأساسيين، مثل سيف الدين الجزيري، عيسى العيدوني، وسيف الله لطيف، مما يزيد من تحديات الفريق. لكنه أعرب عن ثقته في قدرة المنتخب على تقديم أداء مشرف.

ومن جانبه، انتقد المدرب السابق لمنتخب الشباب شهاب الليلي المستوى الحالي للمنتخب الأول، مشدداً على ضرورة تحسين الأداء لاستعادة ثقة الجماهير وضمان التأهل للمونديال.

بعد ثلاث جولات من التصفيات، يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن ناميبيا، فيما تأتي مالاوي في المركز الثالث بـ6 نقاط. ويقبع منتخبا غينيا الاستوائية وساوتومي في قاع الترتيب بلا نقاط.

يدير الحكم الموريتاني دحان بيدا مباراة تونس أمام ناميبيا يوم الأحد، حيث يسعى المنتخب التونسي لتحقيق مشاركته السابعة في كأس العالم، والثالثة على التوالي، بعد مشاركاته في نسخ 1978، 1998، 2002، 2006، 2018، و2022. تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم تشمل 54 منتخباً موزعين على 9 مجموعات، يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة، فيما يتنافس الوصيف في المباريات الفاصلة على بطاقة العاشرة للقارة السمراء.

المصدر : وكالات + مواقع الكترونية

ficrah google news منتخب تونس في مهمة للحفاظ على ريادتها في تصفيات كأس العالم
فكرة أبراج

زر الذهاب إلى الأعلى